الجمعة 19 ابريل 2024

افتتاح المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بجامعة الفيوم

المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية السياحة والفنادق

محافظات3-1-2022 | 16:16

دار الهلال

افتتح رئيس جامعة الفيوم الدكتور ياسر مجدي حتاتي، المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية السياحة والفنادق.

وقال رئيس الجامعة إن تنظيم هذا المؤتمر العلمي لأول مرة يعد خطوة فاعلة نحو ربط الأبحاث العلمية بالمشكلات الراهنة للسياحة، والعمل على إيجاد حلول علمية لها.
وأكد أن توجه الدولة المصرية نحو الاهتمام بالعلوم والمعارف، وإيجاد حلقات وصل بين العلم والمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أن جامعة الفيوم تعد أحد أهم الجامعات الإقليمية التي تعمل على النهوض بالمحافظة وحل مشكلاتها، وأوصى بضرورة تبني بقية الكليات لمثل هذه المؤتمرات مستقبلا. 
من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية الدكتور عرفة صبري، أنه أصبح لزامًا وجود علاقة وثيقة بين البحث العلمي ومشكلات الواقع، وعلى رأسها المشكلات السياحية. 
وأشار إلى أن الجامعة بصدد اعتماد خطة كاملة للبحث العلمي، تشارك فيها جميع كليات الجامعة، وتتضمن إيجاد حلول علمية لمشكلات محافظة الفيوم، والعمل على الارتقاء بها في كافة الجوانب. 
وأكد الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، أن ارتباط البحث العلمي بالمجتمع يعد من أهم الأدوات لحل المشكلات الراهنة، حيث باتت مصر تولي اهتماما كبيرا في خطتها نحو التنمية المستدامة، بالعلم والمعرفة وربط الأبحاث العلمية بأهداف الدولة، وخلق شبكة من البحوث للعمل قادرة على حل المشكلات، لاسيما المعوقات السياحية الراهنة، والسعي نحو جعل محافظة الفيوم مزارًا سياحيًا مميزًا.
وأشارت الدكتورة نجوى زعير، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، إلى أن المؤتمر نتاج عمل طلاب الدراسات العليا من الهيئة المعاونة والطلاب المسجلين من الخارج، وهو تواصل بين الطلاب والأساتذة وممثلين لسوق العمل، لبحث كيفية الوقوف على أبرز احتياجات سوق العمل، وتنمية قدرات خريجي كلية السياحة، وتأهيلهم بشكل يتماشى مع التطورات الراهنة. 
وأوضحت أن الهدف من المؤتمر إنشاء منظومة بحثية تعمل على حل المشكلات الراهنة في مجال السياحة.
وعقب الجلسة الافتتاحية أهدى عميد الكلية درع الكلية للدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عرفة صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية.