الثلاثاء 14 مايو 2024

عنابر لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الإصلاح والتأهيل في بدر

تخصيص عنابر لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الإصلاح والتأهيل في بدر

الجريمة30-12-2021 | 11:49

منال حماد

اهتم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، بأصحاب القدرات الخاصة، مخصصًا عنابر لهم، بمركز الإصلاح والتأهيل في بدر، حتى لا يختلطوا بغيرهم، ويناسب ظروفهم الصحية.

وبادرت الداخلية في وقت سابق بتركيب أطراف صناعية لعدد من السجناء، ودخل بعض النزلاء السجون وهم لا يتحركون على أقدامهم وخرجوا منها، وهم يتحركون بشكل طبيعي، وفقًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وتفقد وفد من المنظمات الحقوقية والدبلوماسية والوكالات العالمية، مركز الإصلاح والتأهيل في بدر، اليوم الخميس، والذي يطبق أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية، بعد إعلان التشغيل التجريبي.

 

وشهد قطاع الحماية المجتمعية بكل المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، وتوفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، وتُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للسجون إلا لما يقوم به قطاع الحماية المجتمعية من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع في إنشاء مشروعات جديدة، يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء، سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

عمليات التطوير التي شهدها قطاع الحماية المجتمعية، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائي والعلاجي، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية اذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي في حال تفاقم الأمر.

Dr.Radwa
Egypt Air