الإثنين 20 مايو 2024

اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021.. تحت شعار «احفظ حقك والعب دورك»

شعار اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021

تحقيقات9-12-2021 | 11:10

إسراء خالد

يحتفل العالم اليوم الخميس 9 ديمسبر الجاري، باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يأتي كل عام ليسلط الضوء على دور أصحاب المصلحة الرئيسيين والأفراد في منع الفساد ومكافحته.

شعار اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021

ينطلق اليوم العالمي لمكافحة الفساد هذا العام تحت شعار «احفظ حقك، العب دورك، قل لا للفساد».

 وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يعد مناسبة هامة لتأكيد رفض العالم تلك الجريمة بكافة أشكالها وصورها وعلى كافة المستويات، والوقوف على أسبابها التى تمس كافة المجتمعات، وتحول دون القدرة على تحقيق التنمية المستدامة.

اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021

يحتفل العالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر من كل عام منذ أن اعتمدت الجمعية العامة هذا اليوم من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور اتفاقية الأمم المتحدة في مكافحته ومنعه.

 ويهدف اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021 إلى التركيز على حقوق الجميع ومسؤولياتهم في التصدي للفساد، بمن فيهم الدول والمسئولين الحكوميين والموظفين المدنيين وموظفي إنفاذ القانون وممثلي وسائل الإعلام والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والجمهور والشباب.

طرق مكافحة الفساد

وتتضافر جهود المجتمع الدولي؛ لخلق السياسات والأنظمة التي تمكن من ورفض الفساد ومواجهته، وتسعى الدولة المصرية إلى تعزيز التعاون الدولي فيما يتعلق بمواجة الفساد العابر للحدود من خلال رئاستها الحالية للمؤتمر العاشر للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود منذ أكتوبر 2020 والتى تستمر لمدة عامين، كما ستتولى رئاسة المؤتمر التاسع للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المزمع استضافته فى مصر خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجارى، بمدينة شرم الشيخ.