الأربعاء 24 ابريل 2024

وزير الاعلام اليمني: مليشيا الحوثي تبادلت مع القاعدة أدواراً مهددة لأمن اليمن والمنطقة

وزير الاعلام اليمني

عرب وعالم6-12-2021 | 23:35

دار الهلال

 اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الأرياني، أن تكريم رئيس حكومة مليشيا الحوثي الإنقلابية، للقيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي عارف صالح على مجلي، وتعيينه وكيلا لمحافظة صنعاء، لدوره في عمليات الحشد والتجنيد، يؤكد التحالف والتنسيق القائم بين الطرفين منذ الانقلاب.

وأوضح الأرياني - في تصريحات اوردتها وكالة الأنباء اليمنية اليوم الإثنين- أن الإرهابي عارف مجلي وكنيته (أبو ليث الصنعاني) أحد أخطر قيادات تنظيم القاعدة وشارك في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بينها تفجير ناقلة النفط الفرنسية (ليمبرج) في ميناء المكلا عام 2002، ومهاجمة نقاط أمنية، كما أنه أحد (23) من أفراد التنظيم تمكنوا من الفرار أثناء احتجازهم في سجن الأمن السياسي.

وأكد أن هذه الحقائق تثبت التعاون الأمني والاستخباراتي بين مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة وداعش والنظام الايراني، وتنسيق العمليات القتالية بينها، والحشد والتجنيد في مواجهة الجيش الوطني، في مقابل تمكين عناصر التنظيمات الإرهابية من تحصين معاقلها، وعدم الدخول في مواجهات حقيقية معها.

ونوه الى انه وترجمة لهذه العلاقة اطلقت مليشيا الحوثي (252) من عناصر تنظيم القاعدة كانوا محتجزين في سجون جهازي الأمن السياسي والقومي، وعقدت تفاهمات ميدانية مع التنظيم في اكثر من منطقة، وتبادلا الأدوار الإجرامية المهددة لأمن واستقرار اليمن ومحيطها العربي والإقليمي، وخطوط الملاحة الدولية.

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والامم المتحدة بالاضطلاع بمسئولياتهم القانونية إزاء الارهاب الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، والعمل على إدراجها في قوائم الارهاب، ودعم جهود الحكومة للتصدي لأنشطتها الارهابية التي تمثل تهديدا خطيرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa