السبت 27 ابريل 2024

الفيلم الهندي "83" يشارك في مهرجان البحر الأحمر

الفيلم الهندي 83

فن29-11-2021 | 15:36

رضوى سمير

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن استضافة العرض العالمي الأول للفيلم الهندي " 83"، بمشاركة نخبة من نجوم السينما الهندية ومخرج العمل كبير خان، ومن المقرر افتتاح المهرجان في 6 ديسمبر ويستمر حتى يوم 15 ديسمبر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 ومن المقرر أن تستضيف السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، نجوم الفيلم وطاقم العمل بما فيهم المخرج كبير خان الممثلة ديبيكا بادوكون، إضافة إلى بطل الكريكيت الشهير كابيل ديڤ، حيث سيكون ختام المهرجان استثنائياً بامتياز. 

ويروي الفيلم قصة لاعب الكريكيت الهندي الشهير كابيل ديڤ (يلعب دوره النجم رانڤير سينغ) الذي قاد فريق الهند لتحقيق أول فوز له بالبطولة الدولية عام 1983 في لندن، منتزعاً الفوز من فريق ويست إنديز الذي كان يُعرف بأنه الفريق الذي لا يقهر.

وجدير بالذكر أن يشارك الفنان أحمد أمين، كضيف شرف في فيلم "برا المنهج"، والمقرر عرضه في دور العرض السينمائي 15 ديسمبر، وتأليف وإخراج عمرو سلامة، ويقام العرض العالمي الأول للفيلم، في الحفل الختامي للدورة الافتتاحية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر المقبل، في السعودية.

وفي سياق متصل، كشفت شركة Lagoonie Film Production عن البوستر التشويقي لفيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، وذلك بعد أيام من الإعلان عن إقامة العرض العالمي الأول له في الحفل الختامي للدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي (6 - 15 ديسمبر)، والمقامة في مدينة جدة التاريخية.

Dr.Randa
Dr.Radwa