الإثنين 20 مايو 2024

الزراعة تصدر التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

وزارة الزراعة

أخبار25-11-2021 | 11:06

دار الهلال

أصدرت لجنة مبيدات الآفات الزراعية، التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن منطلق الدور الحيوي والهام للوزارة في الحفاظ على صحة الإنسان والبيئة ودعم الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.

ويقول د محمد عبد المجيد رئيس اللجنة أن التوصيات تضم كافة التفاصيل الفنية المعتمدة بالمبيدات التي أثبتت تجارب التقييم الحيوي كفاءتها وفعاليتها بمحطات البحوث التابعة لوزارة الزراعة وكليات الزراعة كما أثبتت التحاليل الكيميائية ودراسة الصفات الطبيعية للمبيدات الموصي بها مطابقتها للمبيد المطلوب، كما أضيف للإصدار قيم ما قبل الحصاد لكل مبيد على كل محصول وقيم أقصي متبقي مسموح به دعما للصادرات الزراعية المصرية .

وأضاف أن هذا الاصدار، الذي جاء بناءا على توجيهات وزير الزراعة، إنجاز غير مسبوق على مستوي الشرق الأوسط وقارة افريقيا، كما أنه يضاهي إصدارات وكالة حماية البيئة الامريكية والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى طباعة خمسة آلاف نسخة، كما وجه وزير الزراعة بتوزيعه على كافة الجمعيات الزراعية بمحافظات الجمهورية، حتى يساعد المزارعين في شراء المبيدات الآمنة والفعالة، وأيضا توزيعه على الجهات ذات العلاقة بمراكز البحوث الزراعية وكليات ‏الزراعة.

وقال رئيس لجنة المبيدات إن هذا الاصدار س‏يحقق الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ‏الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الإنتاج الزراعي المصري وصحة الإنسان وحماية البيئة على المستوى القومي في ظل النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا.