الأحد 16 يونيو 2024

جامعة قناة السويس: 40 ألف طالب حصلوا على لقاح كورونا

رئيس جامعة قناة السويس

أخبار24-11-2021 | 14:53

دار الهلال

 أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، حصول 40 ألف طالب من منتسبى الجامعة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فضلا عن انتظام الدراسة في الكليات، مع الالتزام الكامل بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي فى ظل إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة الدورى اليوم، مع أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات لاستعراض امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في إطار الالتزام بالجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي كما جاء بالمجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الأخيرة. 

وأشاد رئيس الجامعة - بحسب بيان صحفي - بالجهود المبذولة من قبل الكليات لمنع دخول أى من منتسبى الجامعة، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، أو القيام بإجراء تحليل(PCR) يُقدم إسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، ولضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات، مع اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

وشدد على ضرورة استمرار كافة الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم، بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات، والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد للفيروس، مع التأكيد على سرعة تطعيم الطلاب الأقل من 18 عامًا، وخاصةً بعد توفير لقاح فايزر بالكميات المطلوبة، بالتعاون مع مديريات الصحة في كافة المحافظات.

وعن انتخابات الاتحادات الطلابية، أوضح زكى، أن 811 طالبا وطالبة تقدموا فى الكشوف المبدئية لخوض الانتخابات الطلابية للعام الجامعى ٢٠٢١-٢٠٢٢ وتقدم منهم 7 طلاب بطعون وتم قبول 3 طعون ليصبح العدد الإجمالي بالكشف النهائية للطلاب المرشحين 808 طلاب لتبدأ الدعاية الانتخابية غدا.

وقال إن انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج سيقام يوم ٢٨ نوفمبر، على أن تعقد جولة الإعادة يوم ٢٩ نوفمبر، ثم تتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٣٠ نوفمبر، على أن تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ١ ديسمبر المقبل.