الإثنين 20 مايو 2024

غزيرة على شمال سيناء.. خريطة تساقط الأمطار اليوم

طقس ممطر

تحقيقات20-11-2021 | 10:38

إسراء خالد

تشهد بعض المحافظات اليوم حالة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة بها مثل شمال سيناء والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومطروح، خاصًة بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم.

وتشمل خريطة سقوط الأمطار اليوم السبت 20 نوفمبر، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية:

سقوط أمطار

- تساقط  أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، في الإسكندرية خلال يومي السبت والأحد، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، ونشاط للرياح على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الاثنين.

- تشهد شمال سيناء موجة أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة، بعدما تعرضت أمس لأمطار كبيرة لمدة ساعتين على الأقل بمدينة العريش، أغرقت كل الشوارع وتراكمت المياة في شوارع المدينة قبل أن تقوم سيارات الكسح التابعة لشركة المياه ومجلس المدينة بشفط المياه الراكدة من نهر الطريق.

- سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، على البحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، ومرسى مطروح، والدقهلية، يومي السبت والأحد، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، ونشاط للرياح على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الاثنين.

- أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد تشمل الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة 60 : 70%.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة 40 : 50% تقريبا. 

- تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.