الأحد 16 يونيو 2024

سعد الصغير يتبنى مبادرة لحل أزمة مطربي المهرجانات (فيديو)

سعد الصغير

فن19-11-2021 | 18:51

حسام يونس

وجه الفنان سعد الصغير، رسالة إلى مطربي المهرجانات، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف 19 من مطربي المهرجانات عن الغناء.

وقال سعد الصغير في خلال بث مباشر عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "إنه يدعو مطربي المهرجانات للتجمع، والذهاب للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، للسماح لهم بالاختبارات لدخول النقابة وإصدار تصريح لهم بالغناء، وإن مطربي المهرجانات أهملوا في تقديم أوراقهم لنقابة الموسيقيين، مما دعا النقابة إلى منعهم من الغناء".

وطالب "الصغير" من المطربين الشعبيين أن يتولى أحدهم المبادرة ويذهب إلى النقابة ويتحدثون مع النقيب هاني شاكر، ووجه الصغير رسالة إلى حمو بيكا، قائلًا: "اسكت أنت لأنك عفوي هنتجمع ونروح للسماح لكم بالغناء".

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان والنقيب هاني شاكر، إيقاف عدد من مطربي المهرجانات عن الغناء نهائيًا، وأصدرت بيانًا رسميًا بالأسماء، ومن أبرزهم حسن شاكوش، حمو بيكا، مع التأكيد على منع كل من ليس عضواً في النقابة وغير مصرح له بالعمل إلى حين تصحيح أوضاعهم بالنقابة ولإختياز الاختبارات.

وأصدرت النقابة اليوم كشف الممنوعين من الغناء نهائيا وهم : حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطا، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا، وكذلك عنبة.