الأحد 2 يونيو 2024

شاهد رحلة مصر في مواجهة تغيرات المناخ (فيديو)

تغير المناخ

تحقيقات12-11-2021 | 11:39

إسراء خالد

بالتزامن مع إعلان مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 26، المنعقد في جلاسكو، رسميًا، اختيار مصر لاستضافة الدورة المقبلة، COP 27 في مدينة شرم الشيخ في 2022، نشرت وزارة البيئة المصرية عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، فيديو يرصد قصة نجاح مصر في مواجهة تغيرات المناخ.

 

وشمل الفيلم جزءً من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والمجهودات التي نفذتها مصر في ملف تغير المناخ منذ 2019، وعرض الفيديو احتفالية الوزراء المصريين عقب الإعلان رسميا استضافة مصر للمؤتمر بجلاسكو، وإليكم الفيديو:

مؤتمر المناخ 2022

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على الرسالة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة قادة العالم في الأول من نوفمبر بمؤتمر جلاسكو، والتي شدد خلالها على أن COP27 سيكون مؤتمرًا أفريقيًا حقيقيًا ، حيث نأمل أن نحقق تقدمًا في مجالات الأولويات مثل تمويل المناخ والتكيف والخسارة والأضرار ، لمواكبة التقدم الذي يأمل العالم أن يحققه في جهود التخفيف والوصول إلى الحياد الكربوني.

ورحبت وزيرة البيئة المصرية بجميع الأطراف للتلاقي العام القادم في COP27 بمدينة شرم الشيخ الساحرة، لتبادل الأفكار والرؤى والعمل الجاد للوصول لقرارات عادلة متوازنة وشاملة للإسراع في اتخاذ خطوات حقيقية في مسار مواجهة آثار تغير المناخ، ومساعدة الدول النامية والأفريقية والأكثر تضررا على البدء سريعا في إجراءاتها للمواجهة والتكيف.

مؤتمر المناخ كوب 26

ومن جانبها، ثمنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اختيار مصر رسميا لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 العام المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أننا معا يمكننا الوصول لمستقبل أكثر اخضراراً.

وقالت المشاط عبر حسابها بموقع تويتر: "بدأت رحلتنا إلى شرم الشيخ! رسميا مصر تستضيف مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ مدينة السلام نيابة عن قارة إفريقيا نحو البناء على إنجازات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26 بجلاسجو، معا يمكننا الوصول لمستقبل أكثر اخضرارًا".