الإثنين 20 مايو 2024

وزير التعليم : تعطيل الدراسة شائعات لا أساس لها من الصحة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات10-11-2021 | 11:24

إسراء خالد

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على شائعات طالت منهج التعليم الأساسي وبخاصة الصف الرابع الابتدائي في ظل إضافة مواد جديدة، ومنها أنباء حول الاعتماد على أسلوب تقييم جديد، وضافة مادتي الكيمياء المبسطة والفيزياء الحديثة.

ونفى الوزير، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الأنباء، وقال: "تتوالى الحملات المنظمة والممنهجة على السوشيال ميديا ولعلنا نفطن جميعا أن هناك من يحاول بشراسة إثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الأخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء".

مضيفًا: "لا أساس لهذا من الصحة ولا معنى له وكذلك كل إشاعات تعطيل الدراسة لا أساس لها من الصحة من قريب أو بعيد، ولا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع".

وتناولت قناة مدرستنا في برنامج «جروب الماميز»، الشائعات التي تحاوط مناهج الصف الرابع الابتدائي، إذ قالت الإعلامية ياسمين نور الدين: " إن أكثر من يروجوا الشائعات عن الصف الرابع الابتدائي ليس لديهم أي علاقة بتلك المرحلة سواء من قريب أو من بعيد"، موجهة أولياء الأمور بعدم الانسياق خلف الشائعات، وإليكم الفيديو:

أقرأ أيضًا:

بينها تخفيض رسوم المواصلات 50%.. 6 خدمات تتيحها «بطاقة المسن»

بعد فتح باب تقليل الاغتراب بـ«الأزهر».. 3 شروط لقبول التحويل

في نسخته الثانية.. خطوات المشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي (فيديو)