الإثنين 20 مايو 2024

توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الاستثمار فى البورصة بالجامعة اليابانية

جانب من اللقاء

محافظات9-11-2021 | 11:25

احمد علي

استقبل الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ،الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية والوفد المرافق له، في مقر الجامعة بمدينة برج العرب في حضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم ،والدكتور عادل ريان عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، وعمداء كليات الهندسة و العلوم الأساسية، وتم توقيع بروتكول تعاون بين الجامعة و البورصة المصرية يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة على أساسيات الاستثمار في البورصة.

وخلال جولة رئيس البورصة بالحرم الجامعى أشاد بالنشاط الطلابى، وبرامج الجامعة المتميزة، كما أشاد بالطراز المعمارى للحرم الجامعى و رحب بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس فى اطر بحثية مختلفة.

كما التقى مع عدد من الطلاب المشاركين فى مبادرة الوعى المالي "أختبر معلوماتك عن البورصة"، والتى ساهمت فى زيادة وعى عدد يزيد عن 600 طالب)، مما يشير الى شغف طلاب الجامعة لمعرفة معلومات عن البورصة المصرية.

و خلال اللقاء أهدى الدكتورالجوهرى، درع الجامعة الى الدكتورفريد الذى بادله بإهداء نموذج لجرس البورصة.

وأكد الدكتور محمود عطيفى، أستاذ التمويل والاستثمار المساعد بكلية الاعمال الدولية والانسانيات، ومنسق الزيارة، على أهمية البروتكول فى زيادة الوعى المالى عن البورصة المصرية و الاستثمار بشكل عام، ويعكس حرص قيادة البورصة المصرية على دعم الأنشطة الطلابية و المشاركة المجتمعية و التعاون الفعال مع الجامعات.

وفى ختام الزيارة أهدى دعطيفى الى رئيس البورصة نسخة من كتابه عن نمذجة تقلبات أسعارأسهم الشركات المقيدة المصرية.

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة تحرص توجيه البحث العلمى لخدمة المجتمع لذلك تكون هناك أولوية الأبحاث التطبيقية التي تخدم الصناعة لدعم خطة التنمية المستدامة في مصر ٢٠٣٠.