الأحد 2 يونيو 2024

أفضل الأدعية لتعجيل الزواج

أدعية لتعجيل الزواج

دين ودنيا9-11-2021 | 11:28

سالي طه

 إن الزواج سنة من سنن الكون ورغب القرآن الكريم في الزواج، وجاءت  العديد من الآيات التي تتحدث عن الزواج، ومن أراد الزواج فعليه بالتقرب من الله تعالي والمداومة على الأذكار والصلاة والسعي لفعل الخيرات وترك المعاصي والمنكرات، وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، أفضل الأدعية لتعجيل الزواج كالآتي:

ـ اللهم إني أعوذ بك من قعودي و بواري وتأخر زواجي.

ـ اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

ـ يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

ـ اللهم إني أريد أن أتزوج فقدّر لي من النساء أعفّهن وأحفظهنّ لي في نفسها، وأوسعهنّ لي رزقاً، وأعظمهنّ لي بركة في نفسها ومالي، وقدّر لي منها ولداً طيباً تجعله خلَفاً صالحاً في حياتي وبعد موتي.

ـ اللهم حصن فرجي، ويسر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

ـ أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن ترزقنى يا رب زوجاً صالحاً طيّباً مقيماً للصّلاة، ربّنا وتقبّل دعائي وارزقني يا ربّ زوجاً يخافك، وارزقني زوجاً يتّقيك فيّ.

ـ اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي زوجاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً.

ـ أسالك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقنى زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

ـ اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه، اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري.

ـ اللهم يا مسخّر القوي للضعيف، ومسخّر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخّر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخّر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخّر لي زوجاً يخافك يارب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

ـ يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما تريد، اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصابرين، واجعلني من الشّاكرين، واجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً، اللهمّ اغفر ذنبي، وطهّر قلبي، وحصّن فرجي، اللهمّ سخّر لي زوجاً صالحاً، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره.

ـ اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، محبّ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

ـ اللهم يسر زواج شباب وبنات المسلمين يا رب، اللهم استرهم وارزقهم نعمة السكن والمودّة ولا تحرمهم نعمة الذرية الصالحة.

اقرأ أيضا:

موضوعات سورة محمد.. تعرف عليها

أحاديث قدسية عن رحمة الله.. تعرف عليها