الأحد 19 مايو 2024

قبل المنع من دخول الحرم الجامعي.. خطوات حصول الطلاب على لقاح كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات5-11-2021 | 11:25

إسراء خالد

أيام قليلة تفصلنا عن تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تطبيق قرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، والتي تنص على منع دخول الطلاب الحرم الجامعي بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، إلا بعد تقديم ما يقبت حصولهم على لقاح كورونا، أو إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيًا.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، خطوات تسجيل طلاب الجامعات على موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا قبل تطبيق قرار منع دخولهم الحرم لجامعي.

خطوات التسجيل بموقع وزارة الصحة

-  الدخول علي موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة من خلال الرابط.

- اضغط على «التسجيل لطلب اللقاح»، قسم «فئات آخرى».

-  كتابة كافة البيانات المطلوبة، مثل الاسم كما هو بالبطاقة الشخصية، والجنسية، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والنوع.

- تحديد خانة الوظيفة وهي «التعليم والتدريب».

- إدخال رقم الهاتف، لتتلقى رسالة برمز التحقيق على هاتفك المحمول.

- كتابة رمز التحقق ثم الضغط على استكمال.

- قم بتحميل صورة بطاقة الرقم القومي «هذه الخطوة اختيارية».

- اضغط على الموافقة على 3 إقرارات بعد التأكيد على القراءة بعناية، ثم الضغط على «استكمال».

- ستحصل على رقم يمكنك من خلاله متابعة الطلب.

بعد إتمام عملية التسجيل عبر موقع وزارة الصحة، يجب على الطالب التوجه إلى عيادات الكليات بالجامعة التابع لها لتلقي اللقاح.

- إذا تعذر التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة، يتوجه الطالب مباشرة إلى أي من العيادات بالكليات التابع لها، مع أصل وصورة بطاقة الرقم القومي والكارنية الجامعي، وسيجري التسجيل له، ومنحه اللقاح على الفور.

وكانت جامعة القاهرة قد حدت جامعة القاهرة، 17 نقطة داخل الحرم الجامعي، لتطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في كليات «الطب البشري وطب الأسنان، والصيدلة، والحقوق، والتجارة، والآداب، وسياسة واقتصاد، ودار العلوم، والآثار، والعلوم، والتخطيط الإقليمي والعمراني، ورياض الأطفال، والعلاج الطبيعي، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والهندسة، والزراعة، والطب البيطري».