الإثنين 20 مايو 2024

وزير الري: تغيير أسلوب استخدام المياه للتعامل مع فترات الجفاف والفيضان

ارتفاع الامواج

أخبار3-11-2021 | 20:15

أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن ارتفاع الموج يصل أحيانا في محافظة الإسكندرية إلى 15 و20 مترا، وهذا لم يكن يحدث من قبل، معلنا أن الدولة وضعت نظام حماية لإنقاذ قلعة قايتباي، من الانهيار، فيما جاري تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع لحماية المواطنين من مخاطر تلوث المياه.

وأكمل عبد العاطي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على «صدى البلد»، أن الدولة تقوم بإزالة التعديات وهناك تعاون بين وزارتي الداخلية والري لإزالة التعديات، مشددا على أن الدولة لن تسمح بالبناء أو التعدي على المجاري المائية وسيتم إزالة جميع المخالفات على نهر النيل ولن تستثنى أحدًا.

وطالب وزير الموارد المائية بعدم إلقاء القمامة في الموارد المائية والترع كونها تساهم في زيادة التلوث ورفع درجة الحرارة، قائلا: "الحمد الله لدينا إنذار مبكر في مصر، ونرسل إلى 8 دول عربية وأفريقية التنبؤ اليومي بالأمطار، كما غيرنا أسلوب استخدام المياه للتعامل مع فترات الجفاف والفيضان".

وأضاف: غرفة عمليات مجلس الوزراء تتابع على مدار الساعة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، معلنا إزالة أكثر من 4 آلاف حالة تعدي على فرع رشيد.