الإثنين 20 مايو 2024

5 أرقام طوارئ للإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار

أمطار

تحقيقات30-10-2021 | 13:52

إسراء خالد

بالتزامن مع تعرض المحافظات لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، وتساقط الأمطار مع اختلاف شدتها من منطقة لآخرى، قد تتعرض بعض المناطق لمشاكل في الكهرباء أو تجمع مياه الأمطار.

 كانت محافظة القاهرة خصصت أرقامًا ساخنة للإبلاغ عن أي عوائق تواجه المواطنين وسط تغير الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس، إلى جانب الإبلاغ عن تجمعات المياه بسبب الأمطار، وتنشر بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، أرقام الإبلاغ عن تجمعات المياه وحالات الطوارئ.

أرقام الطوارئ في مصر

- خصصت محافظة القاهرة أرقام للإبلاغ عن الطوارئ وتجمعات الأمطار وهي 23912136، 23907141 خاصة بغرفة العمليات بالمحافظة.

- تخصيص رقم 125 الخاص بشركة مياه الشرب بالقاهرة.

- رقم 121 خاص بشركة الكهرباء.

- رقم 175 خاص بشركة الصرف الصحي بالقاهرة. 

- تم تشغيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة وتستقبل بلاغات المواطنين عن أماكن تجمعات المياه للتعامل معها.

الطقس في مصر

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت المواطنين من أن طقس اليوم السبت 30-10-2021، تسوده حالة من عدم الاستقرار في الطقس مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة، إذ توقع خبراء الأرصاد أن يسود نهارا طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وحار جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال ووسط الدلتا (مطروح- الأسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ) على فترات متقطعة (60-50% تقریبا)، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقي جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة (30% تقريبا).

الطقس غدا

وأشار بيان الأرصاد إلى توقعات بسقوط الأمطار غدًا الأحد 31 أكتوبر، إذ تكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة، ووسط وجنوب الدلتا على فترات متقطعة.

أقرأ أيضًا:
بعد هطول المطر.. 10 نصائح لتجنب الكهرباء وحوادث الطرق