الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. احتفال مصر باليوم الوطني من معرض «إكسبو 2020 دبي» غدًا

معرض إكسبو 2020 دبي

تحقيقات29-10-2021 | 16:40

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 29-10-2021، ومنها، إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات خطة العام المالي الحالي 21/2022 في مجال التنمية المحلية، واحتفال مصر غدا باليوم الوطني من قلب ساحة الوصل بمدينة إكسبو 2020 دبي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المجتمع المدني لعب دورًا مهمًا في نجاح المرحلة الأولي من مبادرة سترة اذ شارك بحوالي ٢٠٪؜ من الموارد المخصصة للمبادرة بقرابة ١٠ مليارات جنيه، هذا بالإضافة إلي إنتهاء الدولة من بناء مليون وحدة سكنية في المناطق المطورة والمنقول إليها سكان المناطق غير الآمنة والعشوائية.

جاء ذلك خلال توقيع وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة الوليد للإنسانية لتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع سترة والذي يشمل إعادة ترميم وتسقيف عدد 1000 منزل للأسر الأولي بالرعاية بالتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي والاسكان والمرافق والتنمية المحلية وبتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والأميرة لمياء بنت ماجد أل سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي التعمير ممثلا عن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات خطة العام المالي الحالي 21/2022 في مجال التنمية المحلية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه في إطار تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وهي إحدى الركائز التي تقوم عليها رؤية مصر 2030 فقد شهدت الأعوام الأخيرة تكثيف الجهود لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات لتعظيم المزايا النسبية لكافة المحافظات، ووضع مؤشر لتحديد الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، وإعطاء أسبقية في تمويل الاستثمارات العامة للقطاعات ذات الأولوية حسب الفجوات التنموية بكل محافظة، مؤكدة أن الخطة حرصت على إتباع النهج التشاركي في صياغة وتنفيذ ومتابعة كافة خطط وبرامج التنمية المحلية بقصد تشجيع المشاركة الإيجابية من قبل المواطن.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، احتفال مصر غداً باليوم الوطني من قلب ساحة الوصل بمدينة إكسبو 2020 دبي وذلك بتشريف وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة إلى جانب عدد كبير من مسؤولي مصر والإمارات.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة إن اليوم الوطني لمصر يأتي امتداداً لفعاليات الجناح المصري والتي تتيح لزوار الإكسبو فرصة جيدة للتعرف عن كثب على مصر بتاريخها العريق وإنجازاتها الحالية واستشرافها للمستقبل من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التي نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ وعكست ثقل مكانة مصر بمحيطها الإقليمي وعلى المستوى العالمي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن اللجنة الاستشارية لإدارة العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية قامت بتوزيع 2307 بوليصات تأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة وسلمت 72 كارنية مميكن.

وأوضح ياسر سعيد مدير المديرية - وفقا لبيان الوزارة اليوم /الجمعة/ - أن اللجنة الاستشارية لإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية اعتمدت 32 ألفاً و183 جنيها للرعاية الصحية لـ122 عاملا، وتم صرف علاج بقيمة 287 ألفاً و660 جنيها لـ71 عاملا، كما تم اعتماد صرف مبلغ 27 ألف جنيه منحة زواج لـ9 عمال.

أقرأ أيضًا:

رابط التسجيل في «منحة الاتصالات» لإعداد قدرات التحول الرقمي

بعد إعادة فتح باب التحويل بين كليات «الأزهر».. ننشر الرابط

الاكثر قراءة