السبت 20 ابريل 2024

تعطل محطات وقود في إيران نتيجة لهجوم إلكتروني

إيران

عرب وعالم26-10-2021 | 22:25

دار الهلال

 أفادت وسائل إعلام رسمية بأن هجوما إلكترونيا عطل، اليوم الثلاثاء، بيع البنزين المدعوم بشدة في إيران مما تسبب في طوابير طويلة في محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد.

وبث موقع التلفزيون الحكومي الإيراني صورا لطوابير طويلة من السيارات المنتظرة في محطات الوقود في طهران، بحسب وكالة رويترز.

ولم يوضح التلفزيون الحكومي في البداية سبب العطل، لكنه أفاد بأن مسؤولي وزارة النفط عقدوا "اجتماعا طارئا" لحل المشكلة الفنية.

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء شبه الرسمية ISNA، عندما حاول الناس التزود بالوقود ببطاقة صادرة عن الحكومة ظهرت رسالة على الشاشة مع تسمية توضيحية تقول "هجوم إلكتروني 64411".

ويعود هذا الرقم إلى خط ساخن في مكتب المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، يتعامل مع أسئلة حول الشريعة الإسلامية، بحسب الوكالة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، على الرغم من أنه يحمل أوجه تشابه مع ما حدث قبل أشهر أخرى.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن مسؤول لم يذكر اسمه في مجلس الأمن القومي في البلاد اعترافه بالهجوم الإلكتروني، بعد ساعات من بث صورا لطوابير طويلة من السيارات تنتظر أمام محطات الوقود في طهران.

ويعكس استخدام الرقم "64411" هجوما في يوليو استهدف شبكة السكك الحديدية الإيرانية والذي شهد أيضا عرض الرقم.

وعزت شركة الأمن الالكتروني الإسرائيلية Check Point لاحقا هجوم القطار إلى مجموعة من المتسللين أطلقوا على أنفسهم اسم إندرا، على اسم إله الحرب الهندوسي.