الجمعة 26 ابريل 2024

ضبط شخصين لانتحالهما صفة شخصيات بالجهاز الإداري للدولة

8-1-2018 | 14:02

تمكنت قوات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية للاحتيال على المؤسسات الكبرى، مُنتحلين صفات شخصيات رسمية في الجهاز الإداري للدولة.

 

وتلقى رئيس إحدى هيئات الفحص والتحقيق بالجهاز اتصالاً هاتفياً من مسئولي، إحدى شركات الإنشاءات العربية، يُفيد قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة مستشار بجهاز الكسب غير المشروع؛ للاحتيال على الشركة عن طريق إيهامها بتنظيم الجهاز لورش عمل تدريبية في مجالي "العدوان على المال العام" و"التصالح في قضايا الكسب غير المشروع".

 

وتم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة "عماد. ح.أ" 45 سنة و"محمد. ع.ع" 55 سنة، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضيتي "تلقي تبرعات- تبديد".

 

وثبت قيام المذكورين بإنشاء شركة تحت مسمى وهمي لتنظيم المؤتمرات الاقتصادية والأمنية، بحضور الشخصيات العامة بالمخالفة للحقيقية ومطالبتهما لأصحاب الشركات بدفع قيمة دعوات حضور المؤتمرات، أو التبرع لصالح الدعاية لتلك المؤتمرات وانتحال صفات مسئولين بالدولة "بأسماء وهمية" إمعاناً في التدليس على أصحاب الشركات.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما داخل مقر الشركة المذكورة وعُثر بحوزتهما على كميات كبيرة من دعوات ورش العمل الوهمية، وخطابات موجهة إلى أصحاب المؤسسات، وإيصالات استلام ومبالغ نقدية، و6 هواتف محمولة، مستخدمين في نشاطهما الإجرامي، وجهاز حاسب آلي.. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي وأضافا باستيلائهما على مبالغ مالية من عدة شركات "تم تحديدها"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa