الثلاثاء 23 ابريل 2024

برلماني: الإنجازات في عهد الرئيس السيسي غير مسبوقة وسيذكرها التاريخ (خاص)

النائب سعودي عبد الرحمن

برلمان20-6-2021 | 14:29

محمد الاسيوطي

صرح النائب سعودي عبد الرحمن، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بمثابة عبور لا يقل عن عبور قناة السويس، مشيرًا إلى أن أحلام المصريين تتحقق على أرض الواقع، وأصبحت الدولة المصرية تسير على الاتجاه الصحيح على كافة الأصعدة والمحاور.

واضاف عبد الرحمن، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المبادرة هي مشروع البناء في الإنسان المصري الجديد، كما أن مشروع اكتتاب عام برعاية رئيس الجمهورية ومجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني"، مؤكدا أن الإدارة الحكيمة للرئيس السيسي كانت سببًا في نجاح المبادرة والذي نأمل في المزيد منه لصالح المواطن والمناطق الأكثر فقرًا التي تكاد تنتهي مع هذه المبادرة الطيبة.

وعن انتهاء المرحلة الاولي من مبادرة حياة كريمة، قال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "إنها استهدفت ٥٠ مركزًا على مستوى الجمهورية شملت ١٣٨١ قرية، حيث رسمت فيها الفرحة على وجوه الأهالي، بتكلفة حوالي ٥٠٠ مليار جنيه أنجز منها ١٤٣ وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بالقرى وتحسين خدماتها".

وحول الخدمات التي تقدمها المبادرة اضاف عضو مجلس النواب، أن المبادرة تتضمن خدمات متنوعة كـ "المنظومة التعليمية - مركز شباب في كل قرية وتطوير المراكز المهملة –البطالة - القطاع الصحي - شبكات صرف صحي – بالاضافة الي دعم الفلاح من الجمعيات وتوفير ثروة حيوانية وكل ما يحتاجه عن طريق قرض ميسر ٥% لدعم الفلاح، فضلا عن مشروع تبطين وغيرها كثير.

وتابع، أن كل هذه الإنجازات غير المسبوقة وستستفيد بها القري النائية والاكثر فقرًا والتي تكاد تكون انتهت في المرحلة الأولى فمصر تبني الآن بأثاث قوي وقواعد جديدة، مؤكدا أن مصر تتغير للأفضل بفضل أبناءها المخلصين المتعاونين والقيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

نائب

Dr.Randa
Dr.Radwa