الخميس 25 ابريل 2024

الشريف: «حياة كريمة» تحقق نهضة شاملة في الريف وعلى مختلف الأصعدة

مبادرة حياة كريمة

برلمان22-4-2021 | 15:47

إيمان مجدي

أشادت الدكتورة جيهان الشريف، رئيس حزب الغد المصري الجديد، بمشروع تطوير الـقري، الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة على أهمية  المبادرة في إحداث تغييرات جذرية بريف وصعيد مصر، والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

وأوضحت الشريف، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة ستحقق نهضة وتنمية شاملة في الريف وعلي مختلف الأصعدة، وستعمل على تحسين مستوى الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين وستحقق لهم حياة كريمة فعليا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.

وأكدت رئيس حزب الغد المصري الجديد، أن مشروع تطوير القري سيعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية عن طريق توفير السكن ومياه الشرب وتبطين الترع، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وبناء المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات، التي تساهم في النهوض بالقري الأكثر احتياجا.

وأضافت الشريف، أن مشروع تطوير القري سياسهم في زيادة معدل نمو اقتصاد مصر؛ نظرا للاعتماد على المصانع المحلية في تنفيذ المشروع، مناشدة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات المالية للوصول إلى أكبر عدد من القري.

وأشارت رئيس حزب الغد المصري الجديد، أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، مؤكدة على أن مواطني تلك القري سيشعرون بالنقلة الحضارية والنوعية التي سيحدثها المشروع.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa