الجمعة 19 ابريل 2024

كوريا الجنوبية.. عودة خدمة النقل العام المتأثرة بفيروس كورونا ليلًا

كوريا الجنوبية.. عودة خدمة النقل العام المتأثرة بفيروس كورونا ليلًا

عرب وعالم24-10-2021 | 15:57

مى كامل

صرّحت حكومة مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية اليوم الأحد بأنه سيتم تشغيل خدمات خطوط النقل العام في في وقت متأخر من الليل وذلك في جميع أيام الأسبوع، وذلك بعد عدة أشهر من تخفيضها بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي ضد فيروس كورونا.

وحسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإن الحكومة تخطط لإعادة الحافلات وكذلك خطوط مترو الأنفاق وذلك داخل المدن رقم 2 و5 و6 و7 و8 و9 إلى التشغيل العادي يوم الاثنين، ويليها خط مترو الأنفاق رقم 3 و4 وذلك في الأول من ديسمبر المقبل.

وكانت المدينة قد خفضت خدمات النقل العام بعد الساعة 10 مساء في جميع أيام الأسبوع بنسبة تصل إلى 20% منذ شهر يوليو الماضي وقد أدى هذا الإجراء إلى انخفاض المتوسط بنسبة 35% في عدد مستخدمي وسائل النقل العام في ذلك الوقت، وحققت كوريا الجنوبية هدفها المتمثل في تطعيم 70% من السكان بشكل كامل.

وأشار مسؤولو المدينة إلى أن عدد أولئك الذين يستخدمون وسائل النقل العام قد زاد أيضا مؤخرا، مع بعض اللوائح المتعلقة بفيروس كورونا بشأن ساعات العمل الليلي في الحانات والمقاهي والمطاعم والمرافق الأخرى.

وقد حققت كوريا الجنوبية يوم السبت الماضي هدفها المتمثل في التلقيح الكامل لأكثر من 70% من سكان البلاد في وقت أبكر مما كان مقررا وسط حملة التطعيم المتسارعة، وتلقى ما مجموعه 35.94 مليون شخص جرعاتهم من لقاحات كوفيد-19 حتى الساعة 2 بعد ظهر يوم السبت الماضي وهم يمثلون نسبة 70% من سكان البلاد البالغ عددهم 51.3 مليون نسمة، وفقًا للوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها .

وجاء هذا الإنجاز في الوقت الذي تستعد فيه البلاد للتخلص التدريجي من قيود فيروس كورونا اعتبارًا من الشهر المقبل، لتنضم إلى قائمة الدول التي تتبنى مخططًا جديدًا للعودة إلى الحياة الطبيعية مع فيروس كورونا.