الجمعة 19 ابريل 2024

محلل سياسي بأمريكا يكشف سبب إصرار إسرائيل على اتهام إيران بمهاجمة ناقلة النفط

الكاتب محمد العالم

عرب وعالم2-8-2021 | 02:14

محمود أبو بكر

قال الكاتب والمحلل السياسي بالولايات المتحدة الأمريكية محمد العالك إن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية دائمًا ما تكون علي قدرعالٍ من التوتر، وحاولت معظم الإدارات الامريكية تخفيف هذه الحدة لكنها لم تنجح .

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"دارالهلال " أن الاتهامات الإسرائيلية لإيران بالوقوف وراء استهداف ناقلة النفط الخاصة بها غير مؤكد حتى الآن ولا توجد دلائل عليه، لكن تصميم إسرائيل علي روايتها ربما يكون سببه محاولة دفع الإدارة الامريكية الحالية للتخلي عن توجهها المعلن بإعادة المفاوضات النووية مع إيران، كما كان الحال في فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

ولفت "العالم" إلى أن التوترات بين إيران وإسرائيل دائما ما تكون متجددة، وهى غير قابلة للهدوء في الوقت الحالي نظرًا لشيوع حالة الفعل والرد فعلا من الجانبين، لهذا قد تتوقع اسرائيل رد فعل إيراني علي اغتيال علمائها النوويين، كما ان ساحة المعركة تخرج في بعض الأحيان ليكون مسرحها بعض البلدان غير المستقرة كالعراق ولبنان .

 

يذكرأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينتقد أعلن أن إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم، وقال: "مرة أخري نري أن إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم وكلما تاكتفنا للتصدي للعدوان الإيراني زادت قدرتنا علي وضع حد له جاء ذلك في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

بينما كشفت مصادر مطلعة أن الجيش الإسرئيلي وضع لائحة أهداف إيرانية للرد علي الهجوم الذي تعرضت له ناقلة إسرئيلية قبالة ساحل عمان مما تسبب في مقتل اثنين من طاقمها الغير إسرائليين مؤكدة أن القرار بات في يد القيادة السياسية وسط اتصالات متسارعة علي خط تل أبيب واشنطن لندن.