السبت 20 ابريل 2024

"ديزني لاند باريس" تفتح أبوابها أمام الجمهور بعد إغلاق 8 أشهر بسبب كورونا

ديزني لاند

عرب وعالم17-6-2021 | 13:43

دار الهلال

فتحت "ديزني لاند" في العاصمة الفرنسية باريس أبوابها صباح اليوم الخميس أمام الجمهور بعد إغلاق دام 8 أشهر، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية - في نشرتها الاقتصادية اليوم الخميس - أن إعادة فتح أبواب "ديزني" يتزامن مع إعلان السلطات الأوروبية السماح بعودة السياح الأمريكان إلى القارة.

وقالت القناة إن عودة السياح الأجانب لديزني لاند باريس ، والذين يمثلون نصف عدد الزوار خلال السنوات السابقة – يظل أمرا بالغ الأهمية بجانب السياح الفرنسيين .. مشيرة إلى أن السياح البريطانيين لايزالون يخضعون لقيود على السفر.

وأضافت القناة أن مبيعات "ديزني لاند باريس" بلغت العام الماضي 992 مليون يورو .. موضحة أن الشركة الأمريكية الأم قررت زيادة رأس المال بنحو 350 مليون يورو.

وأفادت القناة - في نشرتها - أن "ديزني لاند باريس" ترغب في جذب السياح من خلال الاستفادة من نجاح امتياز "مارفل" الذي تم شراؤه عام 2009 ، وذلك من خلال افتتاح فندق جديد الاثنين المقبل من فئة الأربع نجوم، مخصص لعالم الأبطال الخارقين ، لتقديم تجربة جديدة للزوار ولاختبار مصادر جديدة للنمو.

يذكر أن عالم "مارفل" السينمائي ‏هي سلسلة أفلام ومسلسلات تدور أحداثها في عالم خيالي تعتمد على أبطال خارقين، يتم إنتاجها بشكل مستقل من قبل استوديوهات مارفل، و هي مأخوذة من الشخصيات التي تظهر في مطبوعات مارفل كومكس.