الخميس 18 ابريل 2024

السفير الجزائري بمسقط: نملك رؤية سياسية دولية متطابقة مع سلطنة عمان

سفير الجزائر محمد يرقي

عرب وعالم24-4-2021 | 12:06

دار الهلال

قال سفير الجزائر لدى سلطنة عمان محمد يرقي، إن السلطنة والجزائر لهما آراء ووجهات نظر متطابقة، تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتدعوان دائما للحوار وحل المشاكل والمسائل والخلافات والصراعات بين الدول عبر الحوار. ​


وأكد السفير الجزائري - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت - على وجود لجنة مشتركة بين البلدين تنعقد دوريا للتشاور في مختلف الجوانب وكان آخر اجتماع لها في ديسمبر 2019 بالسلطنة، مشيرا إلى أن رؤية عُمان 2040 رؤية طموحة وستشهد السلطنة خلالها مستقبلا واعدا ومشرقا بالنظر للإمكانات والمقومات التي تتوفر لديها والمتمثلة في موقعها الاستراتيجي والإمكانات المادية والبشرية والبنية الأساسية.


وأوضح أن هناك إرادة مشتركة بين البلدين الشقيقين لتنويع الصادرات حيث تم إطلاق مشروع الدبلوماسية الاقتصادية وستكون السفارتان في البلدين والجهاز الدبلوماسي داعمة للتصدير خارج نطاق المشتقات النفطية وستشهد السلطنة في الفترة القادمة منتجات جزائرية متنوعة، حيث إن المناخ الاقتصادي مشجع وجاذب للتبادل الاستثماري بين البلدين.


وأشاد السفير الجزائري بالرؤية المشتركة بين بلاده وسلطنة عمان فيما يخص الحل السياسي للأزمة السورية، لاسيما الإبقاء على سفارتيهما في دمشق.