الجمعة 19 ابريل 2024

«جفاف بحيرة طبرية ينذر بنهاية العالم».. وسر قدوم الميسخ الدجال قريبا

بحيرة طبرية

عرب وعالم22-5-2022 | 13:41

شروق صبري

كلما حلت كارثة أو أزمة أو وباء على الشعوب نجد دعوات تخرج تنذر بنهاية العالم، أو دعوات تحذر من خراب قادم وكأن العالم أصبح على حافة الهاوية، وكان آخر تلك الكوارث التي ظن البعض أنها تنذر بنهاية العالم هي جفاف بحيرة طبرية.
 

جفاف بحيرة طبرية 

تصدر جفاف بحيرة طبريا محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد تداول العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشير إلى جفافها واقتراب ظهور المسيخ الدجال. 
 

حقيقة جفاف بحيرة طبريا 

وفي ردها على تلك الكارثة نفت وسائل إعلام فلسطينية، الأنباء المتداولة عن جفاف بحيرة طبريا، مؤكدةً ارتفاع منسوب المياه بسنتيمتر ونصف السنتيمتر.

  جفاف بحيرة طبرية بسبب إسرائيل 

زاد البحث عن جفاف بحيرة طبرية خلال الساعات الماضية، فهي تعتبر مصدر مياه الشرب الرئيسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ أن انتهى بناء مسيل المياه الذي ينقل مياه البحيرة إلى جميع أنحاء إسرائيل عام 1964م، وتعتبر أحد أهم البحيرات الطبيعية لتي تم ذكرها على مر العصور، لأهميتها القصوى من الناحية الاقتصادية والسياحية.

جفاف بحيرة طبرية يشكل خطر شديد يواجه البحيرة في الوقت الراهن، ويزحف إليها ببطء، بسبب حالة الجفاف الشديد في الموارد المائية والذي يحيط بمنطقة البحيرة، فقط أصبح الاعتماد على مياهها كليًا، لكن اُشيع أن هناك علاقة بينها وبين ظهور المسيح الدجال.
 

حقيقة جفاف بحيرة طبريا 

جفاف بحيرة طبرية يكمن في انخفاض منسوب ارتفاع المياه بشكل كبير خلال العشر سنوات الأخيرة من هذا القرن، حيث أصبح ارتفاع مياه بحيرة طبريا أربعة أمتار فقط، الأمر الذي أصبح يهدد البحيرة بالجفاف التام وموت الكائنات البحيرة الحية الموجودة داخلها، حيث أن معدل ارتفاع المياه تعدى الخط الأحمر بالنسبة لمستويات المياه المقبولة، ومن المتوقع ان ينخفض هذا المعدل أكثر ليصل إلى الخط الأسود المتعارف عليه عالميًا.

علاقة جفاف بحيرة طبريا بالمسيخ الدجال  

تدور العديد من القصص حول جفاف بحيرة طبريا الغامضة، أحد تلك القصص تدور حول علاقتها بالمسيح الدجال، حيث تداولت الأحاديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء انخفاض منسوب مياه بحيرة طبريا، بأنها هذا الأمر علامة لظهور المسيح الدجال.

استند بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على حديث الجساسة كدلالة على اقتراب ظهور المسيح الدجال مع انخفاض منسوب البحيرة، فهي تقع في الشمال من فلسطين، غرب هضبة الجولان، وفي عام 1986م، تم اكتشاف قارب خشبي مطنور في طني شاطئ بحيرة طبريا، واستخرجه علماء الآثار الذين وجدوا أن تاريخة يرجع إلى ألفي سنة، وقال بعضهم إنه قارب يسوع، رغمىعدم توفر دليل على استخدام المسيح هذا القارب على وجه الخصوص.ارتباط الإسلام ببحيرة طبريا
حسب ما روته فاطمة بنت قيس رضي الله عنها، بأنه بمناسبة رحلة الصحابي الجليل تميم الداري مع اصحابه، تاهت بهم سفينتهم في البحر حتى أتوا إلى جزيرة وجدوا فيها الدجال موثقًا بالسلاسل وسألهم عن بحيرة طبريا ونسبة المياه بها.

أشار رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أن جفاف بحيرة طبريا وانقطاع ثمر نخل بيسان ونضوب عين زغر، من العلامات التي تسبق ظهور المسيخ الدجال.
اقرأ المزيد
 

موقع التقديم في معهد معاوني الأمن 2022 وسحب كراسات الشروط

https://www.elwatannews.com/news/details/6099376