الثلاثاء 23 ابريل 2024

تنتهي اليوم.. رابط التقديم على الوظائف الخالية في ألمانيا

تنتهي اليوم.. رابط التقديم على الوظائف الخالية فى ألمانيا

تحقيقات23-10-2021 | 14:32

إسراء خالد

أعلنت وزارة الهجرة المصرية عن توافر التدريب المهني وفرص توظيف في ألمانيا، وذلك في إطار تنفيذ الحكومة المصرية للبرنامج الإقليمي «من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا»(THAMM)  بالشراكة مع وزارات وجهات وطنية ودولية، والذي يهدف الى تعزيز الهجرة النظامية وتنقل اليد العاملة بين دول المنشأ والمقصد.

وفي إطار تنفيذ البرنامج لآلية تنقل للتدريب والعمل في ألمانيا، الذي تنفذه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (MoSEEEA)، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA) وبتعاون وزارات القوي العاملة والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، توجه الدعوة للراغبين في الحصول على تدريب مهني في ألمانيا.

وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، رابط التقديم بالوظائف الخالية في ألمانيا، والتي أعلنت عنها وزارة الهجرة المصرية.

وظائف خالية 2021

تم فتح باب التقديم لشباب مصريين باحثين عن العمل في مجال الخبازة والفندقة والضيافة (خباز، طاه، أخصائي فنادق، أخصائي مطاعم، وأخصائي خدمات غذائية وتقديم الطعام)، وتتراوح فترة التدريب المهني بألمانيا بين 2-3 سنوات حسب التخصص، إذ يحصل المتدربين في ألمانيا على تعليم نظري في مدرسة مهنية وتدريب مهني مع جهة عمل.

ويمكن للمرشحين الراغبين في التقديم لهذه الفرصة القيام بذلك عن طريق ملء هذه الإستمارة https://bit.ly/CallForCandidates_Apprentices2022

وإرسالها إلى [email protected] قبل حلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات، وهو ختام اليوم السبت 23 أكتوبر.

ويمكن للمتقدم الحصول على كافة التفاصيل من حيث معايير الاختيار ومزايا البرنامج وإرشادات عملية التقديم وعملية الاختيار مذكورة في الدعوة المرفقة، من خلال الندوة التعريفية المقدمة للمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة فقط.

الشروط الواجب توافرها في المتقدم للوظائف

- أن يكون المتقدم مقيم في مصر ويحمل الجنسية المصرية.

- أن يتراوح العمر بين 18 و25 سنة بحلول يونيو 2022.

- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة تعليم ثانوية (عامة أو فنية).

- ألا يكون حاصل على مؤهل عالي.

- خبرة قصيرة المدى في المجال المرغوب الإلتحاق به.

- المعرفة الأساسية باللغة الإنجليزية.

المستندات المطلوبة للتقديم

- صورة من جواز السفر أو البطاقة القومية على أن تكون سارية.

- صورة من شهادة المدرسة الثانوية.

ويرجى الأخذ في الاعتبار أنه لن يتم النظر في الطلبات المكتوبة بخط اليد على أن يتم ملء الاستمارة إلكترونيا فقط، وأنه سيتم النظر فقط في الطلبات الكاملة المستوفاة للمعايير والمرسلة بحلول الموعد النهائي.

Dr.Randa
Dr.Radwa