الأربعاء 24 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم فترة الظهيرة.. توعية أعضاء تدريس الكليات التكنولوجية بأهداف التنمية المستدامة

الجامعة التكنولوجية

تحقيقات21-10-2021 | 16:39

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 21-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، زيارة مجموعة من طلاب وطالبات الكليات المختلفة، مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي للتعرف على الإنجازات الجارية على أرض الوطن، وبحث الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية مع البروفيسور مارك لاندري، منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة بوردو الفرنسية، سبل التعاون بين الجانبين.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، زيارة مجموعة من طلاب وطالبات الكليات المختلفة، مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي للتعرف على الإنجازات الجارية على أرض الوطن في كل النواحي، حيث استقبل الطلاب المشرفون على المشروع وشرحوا لهم أجزاء المشروع ومراحل العمل والإنتاج ومراقبة الجودة وكيف تحولت هذه المنطقة من مكان مهجور إلى مشروع منتج يحقق الأمن الغذائي.

وأعرب الطلاب والطالبات عن سعادتهم برؤيتهم لنهضة البلاد والمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وقد صاحب الطلاب في الزيارة، شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب وعلاء حسين عميد كلية الطب البيطري بالجامعة ومدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية مع البروفيسور مارك لاندري، منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة بوردو الفرنسية، سبل التعاون بين الجانبين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، الأنشطة القائمة حاليًا بين الجامعتين على مستوى البرامج التعليمية والأنشطة البحثية، وبحث إمكانية عقد بروتوكولات تعاون علمي جديدة في تخصصات مختلفة خلال الفترة القادمة.

وأشار قنصوه إلى إمكانية إعداد درجات علميـة مشتركة بيـن الجامعتيـن في الكليات التي تقوم بتدريس برامج باللغة الفرنسية وهي الآداب والحقوق والتجارة والطب والزراعة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تلقي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من أحمد الشيخ، الوكيل الدائم للوزارة، حول عقد لجنة تكافؤ الفرص بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان، ورشة عمل بعنوان "دور المجتمع الجامعي في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الفساد" وذلك بمبنى أكاديمية البحث العلمي.

وأفاد التقرير بأن ورشة العمل تهدف إلى رفع الوعي وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات التكنولوجية والمعاهد التابعة لها. 

وتضمنت ورشة العمل استعراض جهود الدولة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي وتنوع روافده من خلال خطة طموحة، تهدف لإتاحة فرص التنوع في التعليم الجامعي،  وإضافة المزيد من البرامج الدراسية الفريدة والمناسبة لمتطلبات سوق العمل، وذلك لمواكبة التطور في مصر والعالم. 

أقرأ أيضًا:

بعد افتتاحه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن «أول مركز متكامل لتجميع البلازما»

تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

Dr.Randa
Dr.Radwa