السبت 20 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 21-10-2021.. مباحثات وزير الخارجية مع رئيس الوحدة الوطنية الليبية

وزير الخارجية مع رئيس الوحدة الوطنية الليبية

تحقيقات21-10-2021 | 13:17

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 21-10-2021، ومنها، احتفال القوات البحرية بعيدها الرابع والخمسين، ونفذت عددًا من التشكيلات البحرية والجوية لاستقبال الوحدات البحرية العائدة من مهام قتالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وتأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، على حرص مصر البالغ لدعم الشقيقة ليبيا، في إطار العلاقات الثنائية أو عبر تعزيز مختلف المساعي التي من شأنها أن تفضي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، احتفال القوات البحرية بعيدها الرابع والخمسين، ونفذت عددًا من التشكيلات البحرية والجوية لاستقبال الوحدات البحرية العائدة من مهام قتالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والتي أظهرت مدى الكفاءة التي يتمتع بها مقاتلو القوات البحرية المصرية. 

وأكد قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد أن القوات البحرية في عيدها الرابع والخمسين تستحضر عظمة الماضي وتفتخر بما يتحقق في الحاضر من تطور التسليح والتدريب والعنصر البشري المحترف القادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية التي تتناسب مع مطالب القوات البحرية الحالية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا افتراضيًا، مع مجلس إدارة مجموعة CDC البريطانية لتمويل التنمية، بحضور جراهام ريجلي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، ونك أودونهوي، الرئيس التنفيذي، وشيرين شهدي، مدير مكتب مصر، حيث استهدف اللقاء التعرف على فرص التعاون المستقبلية في إطار دعم جهود التنمية في مصر وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، لتحقيق رؤية مصر التنموية 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات المكثقة التي تعقدها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع شركاء التنمية ومنظمات التمويل الدولية، لاطلاعهم على آخر تطورات الجهود التنموية المبذولة في مصر، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الإنمائي مع كافة الشركاء لتوفير التمويلات الإنمائية الميسرة، والدعم الفني، وكذلك تنشيط أدوات التمويل المبتكر في مصر، وفتح آفاق الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية المختلفة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، على حرص مصر البالغ لدعم الشقيقة ليبيا، في إطار العلاقات الثنائية أو عبر تعزيز مختلف المساعي التي من شأنها أن تفضي إلي إيجاد تسوية سياسية شاملة، وتنفيذ كافة مقررات خارطة الطريق التى أقرها الليبيون، وخروج جميع القوات الأجنبية العسكرية والمسلحة من ليبيا بما يلبي تطلعاتهم للانطلاق إلي مستقبل أفضل، ويسهم فى استعادة ليبيا لأمنها واستقرارها ووحدة أراضيها وسيادتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الدى عقده شكرى اليوم الخميس مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك فى مستهل زيارة الوزير شكري للعاصمة الليبية طرابلس للمشاركة فى مؤتمر دعم استقرار ليبيا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم مركز التنمية المحلية بسقارة خلال الأسبوع المقبل 4 دورات تدريبية هى أساسيات تحليل البيانات بإستخدام برنامج Spss ، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بمكاتب التخطيط و المتابعة والرقابة، ودورة التأهيل للترقى فى الوظائف الإشرافية، فيما تستمر دورة إدارة المشروعات pmp للأسبوع الثاني علي التوالي ويستفيد من دورات الاسبوع المقبل 131 متدرباً من جميع المحافظات.

وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن الاهتمام بعملية تدريب وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية يأتى على رأس أولويات الوزارة، لافتا إلي أهمية تقييم أداء كافة العاملين الذين يحصلون علي دورات تدريبية من خلال قياس مستوي رضا المواطنين المتعاملين معهم فى الخدمات المقدمة لهم.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات