الخميس 25 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم 21-10-2021.. تنظيم جامعة القاهرة محاكاة للمؤتمر الدولي الحوكمة ومكافحة الفساد

جامعة القاهرة

تحقيقات21-10-2021 | 12:21

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 21-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، توضيح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تمت الموافقة على السير في إنهاء إجراءات التقنين لـ 155 طلبًا، لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، بداخل وخارج الزمام لمسافة الـ 2 كيلو متر، والظهير الصحراوي الغربي، وتنظيم جامعة القاهرة نموذج المحاكاة القومي للمؤتمر الدولي حول الحوكمة ومكافحة الفساد، الذي يُعقد شهر ديسمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة الدول الأعضاء في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أن عمليات التطعيم تسير على قدم وساق، اعتبارًا من اليوم الأول لانطلاق العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن نسبة التطعيم بلغت 80% لكل منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وطلاب الدراسات العليا بجميع فروع الجامعة.

وأضاف صديق، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن الجامعة لن تسمح بالدخول إليها لمن لم يحصل على التطعيم، مشددًا على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تمت الموافقة على السير في إنهاء إجراءات التقنين لـ 155 طلبًا، لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، بداخل وخارج الزمام لمسافة الـ 2 كيلو متر، والظهير الصحراوي الغربي، والتي قد استوفت جميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للبت، بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد الزاهد، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، واللواء دكتور محمد سرور، ممثلًا لمديرية الأمن، والعقيد أ. ح محمد حسن الكردي، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس عاطف طه، مدير عام إدارة أملاك الدولة، وشباب لجنة الاسترداد، وأعضاء اللجنة، لاستكمال تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تنظيم جامعة القاهرة نموذج المحاكاة القومي للمؤتمر الدولي حول الحوكمة ومكافحة الفساد، الذي يُعقد شهر ديسمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة الدول الأعضاء في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، حيث يأتي النموذج على هامش المؤتمر بالتعاون بين الجامعة وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع الحوكمة الاقتصادية المُمول من هيئة المعونة الأمريكية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن نموذج المحاكاة القومي للمؤتمر الدولي حول الحوكمة ومكافحة الفساد، يتم بمشاركة الطلاب من مختلف كليات الجامعة، من خلال تمثيل كل مجموعة من الطلاب لدولة من الدول المشاركة في المؤتمر، وتجميع البيانات الخاصة بمكافحة الفساد والحوكمة في هذه الدولة، وعرضها في نموذج المحاكاة، الذي سيتم عرضه خلال المؤتمر

أقرأ أيضًا:

تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

Dr.Randa
Dr.Radwa