الخميس 18 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 20- 10 –2021 فترة المساء.. تدشين 20 مركزًا للتبرع بالبلازما بنهاية 2022

وزيرة الصحة

تحقيقات20-10-2021 | 22:50

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 20- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها سيارات لحوم الأضاحي توزع 16 طنًا على الأولى بالرعاية فى 4 محافظات، وكذلك رئيس الوزراء يتابع ملفات عمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة

أخبار مصر اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك تنسيق وتعاون دائم بين وزارة الصحة والسكان والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والهيئات المعنية، والعمل كفريق واحد لتنفيذ المشروع القومي لتجميع مشتقات البلازما، مستعرضة في هذا الصدد الخطوات التنفيذية على مدار الـ3  سنوات الماضية لتنفيذ توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن  تنفيذ المشروع.

أخبار مصر الآن

استقبلت مديريات الأوقاف فى محافظات المنيا، كفر الشيخ، الدقهلية، القليوبية، أربع سيارات تحمل لحوم الأضاحي بواقع 4 أطنان لكل محافظة، لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسبوع الثاني عشر من بدء مرحلة التوزيع، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه 1285 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف.

أهم أخبار مصر اليوم

أكد الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعية للتوسع الأفقي، أن هناك محطة عملاقة لمعالجة المياه وضخها لري مشروع الدلتا الجديدة، وطاقة تلك المحطة هو 7.5 مليون متر مكعب يوميًا، وستكون أكبر من محطة بحر البقر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج «اليوم»، على قناة «dmc»، أن الدولة تعمل على تحديد مسارات الطرق والمياه ومحطات الرفع حتى تكمل تلك المنطقة لزراعة الدلتا الجديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وذلك بحضور اللواء ناصر فوزى، مدير المركز.

وفى مستهل الاجتماع، أشار اللواء ناصر فوزى إلى موقف حصر الأراضي الفضاء المقترحة لتنفيذ مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبري، موضحاً أنه فيما يتعلق بأراضي الأولوية العاجلة لمشروع "سكن لكل المصريين"، فقد صدرت قرارات جمهورية لعدد من قطع الأراضى بعدد من المحافظات، والمقترح استغلالها فى تنفيذ هذا المشروع.