الخميس 25 ابريل 2024

رابط التقديم بمنحة «اليونسكو» الدولية لشباب العلماء «الماب» 2022

اليونسكو

تحقيقات20-10-2021 | 15:25

إسراء خالد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبد الباري، الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، حول فتح باب التقدم للمنحة الدولية لشباب العلماء (الماب) لعام 2022، في مجالات «الإنسان والمحيط الحيوي»، والتي يقدمها مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو.

وبدأ برنامج (الماب) منذ عام 1989؛ بهدف دعم شباب الباحثين سنويًا لتقديم أبحاثهم حول النظم البيئية والموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، أبرز المعلومات عن المنحة المقدمة من منظمة اليونسكو، وكيفية التقديم بها.

دور منظمة اليونسكو في التربية والتعليم

- تختص المنحة بمجالات «الإنسان والمحيط الحيوي»، حيث تكون أولوية الاختيار للباحثين الذين يجرون أبحاثهم بمحميات المحيط الحيوي، والتي تسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

- على الباحث أن يقدم آليات تحقيق البحث المقدم، بحيث تتضمن التطبيقات معلومات موجزة عن الأبحاث السابقة والحالية في المجالات المعنية من أجل تمويل المشروعات المنفذة بالفعل.

- أن يتم الانتهاء من البحث خلال عامين بحد أقصى، بالإضافة إلى تقديم تقرير عن الأبحاث الممولة من المنحة إلى اللجنة الوطنية لليونسكو أو منظمة اليونسكو.

- ألا يزيد سن المرشح في يناير 2022 على 35 عامًا.

- قيمة هذه المنحة 5 آلاف دولار أمريكي.

- لا تتكفل هذه المنحة بنفقات السفر الدولي.

- تستطيع كل دولة من أعضاء اليونسكو ترشيح (2) من الباحثين فقط لنيل هذه المنحة.

- ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه المنحة، والمعايير المطلوب توافرها فى المتقدمين، وملأ استمارة التقدم، من خلال الرابط التالي: 
https://www.google.com/url?sa=t&source=web&rct=j&url=https://www.unesco.org.tr/Content_Files/Content/duyurular/2022%2520MAB%2520YSA%2520%25C4%25B0ngilizce%2520Ba%25C5%259Fvuru%2520Formu.pdf&ved=2ahUKEwi2lNav1dTzAhULjhQKHVccDKQQFnoECAcQAQ&usg=AOvVaw0T3owIICadeh2PEbEUad0n

 كما يمكن للمتقدم إرسال طلبات التقدم إلى اللجنة الوطنية لليونسكو في موعد أقصاه 30 ديسمبر 2021، عبر البريد الإلكتروني الآتي:
[email protected]
[email protected]

أو الذهاب إلى عنوان اللجنة الوطنية لليونسكو - بمدينة السادس من أكتوبر - خلف نادى الصيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa