الجمعة 19 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 20-9-2021.. إطلاق حملة توعوية للتحذير من مخاطر الهجرة غير الشرعية

الهجرة غير الشرعية

تحقيقات20-9-2021 | 12:05

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 20-9-2021، ومنها، إعلان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية شاملة للتحذير من مخاطر الهجرة غير الشريعة بعنوان: «ولا تقتلوا أنفسكم»، بالإضافة إلى استعراض الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان البرنامج الوظيفي لمجمع الخدمات الطبية الملحق بمستشفى بولاق العام، بإجمالي مساحة 7200 متر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، التقاء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بعدد من العاملين بورش أبو غاطس للسكك الحديدية المتخصصة في التجهيز اليومي والصيانة الدورية لعربات السكك الحديدية، خلال جولة تفقدية، وشدد على استكمال أعمال التطوير لكافة قطاعات الورشة وبنيتها التحتية وامدادها بمعدات حديثة ومغاسل حديثة من أجل النهوض بالورشة وجعلها في مصاف ورش السكك الحديدية.

وأضاف وزير النقل، أنه لابد لكل عامل أن يؤدي مهامه وفقًا للتوصيف الوظيفي المحدد، وضرورة عقد اجتماعات دورية يين قيادات الهيئة والعاملين لخلق بيئة عمل مناسبة وان يتسابق الجميع لخدمة الراكب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استعراض الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان البرنامج الوظيفي لمجمع الخدمات الطبية الملحق بمستشفى بولاق العام، بإجمالي مساحة 7200 متر، بالإضافة إلى مكان مخصص لانتظار السيارات، مؤكدة أنه سيتم إنشاء وتجهيز المستشفى والمجمع على أعلى مستوى بالشكل الذي يعكس الطابع الإنشائي لمستشفيات وزارة الصحة والسكان وبما يتماشى مع التطور الذي تشهده المنظومة الصحية في مصر.

وأكدت الوزيرة أهمية ذلك المشروع لخلق فرص لشباب الأطباء للمشاركة في الخدمات الطبية المقدمة بالمجمع، كما يتميز مستشفى بولاق العام ومجمع الخدمات الطبية المرفق به، بالموقع الجغرافي المتميز والذي يقع في قلب العاصمة القاهرة وبالقرب من كافة وسائل المواصلات وأماكن التجمعات والخدمات العامة، كما تمت مناقشة سبل التعاون لإنشاء مكان انتظار السيارات بالمجمع وفقًا للمعايير الطبية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية شاملة للتحذير من مخاطر الهجرة غير الشريعة بعنوان: «ولا تقتلوا أنفسكم»؛ في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر بتكثيف الدور التوعوي لوعاظ وواعظات الأزهر خاصة فيما يتعلق بكل ما يرتبط بالمخاطر التي تهدد حياة الناس وتنال من أمنهم وأمانهم.

وقال الدكتور نظير عيّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، إن الحملة التي يطلقها المجمع تنفذ برنامجًا توعويًا يشتمل على ثلاثة محاور رئيسة، المحور الأول: ينطلق من جوانب تحذيرية تدعوا الناس للحفاظ على النفس باعتبار أن الحفاظ عليها يمثل مقصدًا مهمًا من مقاصد الدين، وأن المغامرة بالنفس والتضحية بها في غير محل التضحية هو أمر نهى الله تعالى عنه، وأنه قد يدخل في دائرة ما يسمى بـ "الانتحار" قال تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا}.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أنه تم الاتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتطوير قها وادفينا، بتكلفة تصل إلى ١.٦ مليار جنيه على أن يكون المصنع الجديد في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 200 ألف متر.

وأضاف على هامش فعاليات افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء، أن الوزارة قاربت على الانتهاء من دراسة تطوير شركات الزيوت بتكلفة تصل إلى ٥.٦ مليار جنيه، وكذلك شركة السكر والصناعات التكاملية.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات