الأربعاء 24 ابريل 2024

تنسيق الجامعات 20021.. رابط تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة في يومها الأخير

معمل تسجيل الرغبات

تحقيقات20-9-2021 | 11:34

إسراء خالد

يواصل طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم بالالتحاق بالجامعات الحكومية لليوم الثالث على التوالي، إذ انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الكليات 2021، يوم السبت 18 سبتمبر والمقرر لها أن تستمر حتى الإثنين 20 من نفس الشهر، بحد أدني  50% للشعبتي العلمي والأدبي.

وتتضمن المرحلة الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلتي الأولي والثانية للتنسيق، والطلاب مستنفذي الرغبات، فإنه يمكنهم تسجيل الرغبات مع طلاب المرحلة الثالثة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني» في خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي : www.Tansik.Egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات، والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح المعامل الموجودة بالجامعات اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها، واتباع التعليمات، والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وأنه في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.

كليات المرحلة الثالثة 2021

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبتين العليمة والأدبية، والتي جاءت كالآتي:

- كليات التربية التعليم الابتدائي.

- كلية تربية شعبة الطفولة.

- كلية السياحة والفنادق.

- كلية التربية الرياضية.

- كلية التربية النوعية.

- الكليات التكنولوجية.

- المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة.

- المعاهد الفنية التابعة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بالدرجات

أوضح الدكتور خالد عبد العفار أن تنسيق المرحلة الثالثة سيبدأ من درجات 205، أي أنه للطلاب الحاصلين على نسبة أعلى بقليل من 50 بالمئة، وتضم أكثر من 66 ألف طالب وطالب.

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2021

يستطيع طلاب المرحلة الثالثة تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات، من خلال الدخول على موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2021 عبر الرابـــــــط.

Dr.Randa
Dr.Radwa