الجمعة 26 ابريل 2024

غدًا.. «ديارنا» بمول مصر.. تاريخ من المنتجات اليدوية والتراثية في معارض وزارة التضامن

معرض ديارنا

تحقيقات19-9-2021 | 23:06

محمود بطيخ

تفتتح غدًا وزارة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا»، في مول مصر، حيث يستمر المعرض في عرض المنتجات اليدوية للأسر المنتجة، المصنوعة بأيادي ماهرة، بدءً من الغد 20 سبتمبر، وحتى 30 سبتمبر، وأوضحت الوزارة أن أوقات العمل بالمعرض ستبدأ من الساعة الـ 10 صباحًا، وحتى الساعة الـ 10 مساءً، من كل يوم.

المشاركات السابقة
كان قد شارك في معارض ديارنا ما يقرب من 810 عارضين، بمنتجات أسر منتجة تصل إلى 5.120، وجدير بالذكر أن الوزارة تتحمل دعم مشاركة العارضين بجزء كبير ويتحمل العارضون فقط جزء بسيط من التكلفة.

وخلال العام الحالي، نظمت وزارة التضامن الاجتماعي ثمانية معارض لـ«ديارنا»، في العديد من المحافظات من بينها أسوان، الأقصر، أسيوط، المنيا، الجيزة، القاهرة، الإسكندرية، والساحل الشمالي، والمعرض التاسع الذي سوف يتم افتتاحه غدًا في مدينة السادس من أكتوبر، بمول مصر.

وأوضحت القباج أن الوزارة تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها سواء اليدوية أو الحرفية أو البيئية أو التراثية عبر إقامة معارض متنوعة منذ عام 1964، كما تعمل على تطوير منتجاتهم من خلال رفع مهارات العاملين من خلال 420 مركز أسر منتجة و71 مركز تكوين مهني، كما أنها تتوسع حالياً في التدريب على مهارات إدارة المشروعات ومجال التسويق، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم المعارض والأسواق، وخدمات الإقراض متناهي الصغر.

بداية المعارض المتنوعة
بدأت الوزارة في رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها سواء اليدوية أو الحرفية أو البيئية أو التراثية منذ عام 1964.

ويوجد 420 مركز أسر منتجة و71 مركز تكوين مهني، بغرض تطوير منتجاتهم من خلال رفع مهارات العاملين، وتتوسع الوزارة في الوقت الحالي، حالياً في التدريب على مهارات إدارة المشروعات ومجال التسويق، وتقدم كذلك خدمة تنظيم المعارض والأسواق، وخدمات الإقراض متناهي الصغر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa