الخميس 25 ابريل 2024

بتذكرة السفر.. خدمة جديدة تطلقها "الصحة" لتلقيح المسافرين خلال 72 ساعة

مراكز لتلقيح المسافرين

تحقيقات1-8-2021 | 21:03

محمود بطيخ

قدمت وزارة الصحة والسكان خدمة للمسافرين، لإعطائهم اللقاح بشكل سريع، قبل مغادرتهم البلاد، والحصول على شهادة تلقي اللقاح، وكانت قد أكدت الوزارة على ضرورة إعطاء المسافرين اللقاح الذي يأخذ بجرعة واحدة وليس جرعتين.

 

ووفرت وزارة الصحة 125 مكتب لتلق اللقاح على مستوى الجمهورية مخصصين فقط للمسافرين، وقد بدأت تلك المكاتب من صباح أمس، العمل في إعطاء اللقاح للمسافرين إلى خارج مصر، حيث يتم إعطاء اللقاح بشكل منظم،فقد وفرت الوزارة في تلك المكاتب إمكانية تسجيل البيانات الخاصة بالمسافر، وكذا طباعة شهادة المميكنة، بـ "QR code"، لتقديمها للمسافر.


مكاتب تلقي اللقاح للمسافرين
ومن بين المكاتب التي وفرتها الوزارة من أجل تلقيح المسافرين ضد فيروس كورونا مركز تطعيم كورونا للمسافرين بمطار القاهرة، ومركز تطعيم كورونا للمسافرين بـ"الكوننتتال"، وكذا مركز تطعيم كورونا للمسافرين النزهة، أما في الجيزة فقد وفرت مركز تطعيم كورونا للمسافرين بمديرية الشؤون الصحية، كما خصصت الحجر الصحي بميناء الإسكندرية، مبنى الحجر الصحي ببورسعيد، مركز تطعيم كورونا للمسافرين ببور توفيق بالسويس، مركز تطعيم كورونا للمسافرين خلف المستشفى العام بالبحر الأحمر.

 

وأما محافظة الأقصر، فيوجد بها مركز تطعيم كورونا للمسافرين بالحجر الصحي،  مركز تطعيم كورونا للمسافرين بميناء السد العالي بأسوان، مركز تطعيم كورونا للمسافرين بمكتب الصحة أسيوط الأول، مركز تطعيم كورونا للمسافرين بالحجر الصحي بدمياط، مركز تطعيم كورونا للمسافرين بالحجر الصحي بالعريش مركز تطعيم كورونا للمسافرين بمكتب صحة الطور بجنوب سيناء.


الإجراءات المتبعة لتلقيح المسافرين
نوهت وزارة الصحة أنه على المسافرين، أن يسجلوا عبر موقع لقاح كورونا، ومن م اختيار الخانة الخاصة بتطعيم كورونا للمسافرين، ومن بعد ذلك يختار المكان المناب له من مراكز تطعيم المسافرين المتوفرة في المحافظة التابع لها.


وتحدد الوزارة للمسافر موعد تطعيم بلقاح كورونا خلال 72 ساعة، ويتم ارسال للمتقدم رسالة عبر الهاتف المحمول، وتحدد فيه المركز الذي عليه أن يتجه إليه.

الأوراق المطلوبة
على المتقدم أن يحضر معه أوارق حددتها وزارة الصحة، للتأكد من أنه ضمن المسافرين، ليكون له الحق في أخذ اللقاح، ومن تلك الأوراق تأشيرة السفر وكذلك تذكرة السفر الخاصة بالمواطن، ويحصل المسافر بعد التطعيم على شهادة مميكنة بـ QR code، ويتم السماح له بالسفر من خلالها.

Dr.Randa
Dr.Radwa