الثلاثاء 23 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. حقيقة تغيير نتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات1-8-2021 | 14:04

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 1-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج الثانوية كاذبة، ومضللة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، احتلال جامعة بنها وفقًا لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يوليو 2021، المركز 1.449 بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.

وعلى صعيد العالم العربي احتلت جامعة بنها المركز 23 من بين 1.217 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي حافظت الجامعة على ترتيبها بالمركز 26 من بين 1.892 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 73 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الأسكندرية، أن نتيجة تصنيف THE البريطاني لعام 2021 لأفضل الجامعات في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية قد أعلنت، وأدرجت 35 جامعة مصرية في هذا التصنيف، وشغلت جامعة الأسكندرية المرتبة السادسة محليًا، والتاسعة عشر على مستوى الجامعات العربية من إجمالي 155 جامعة عربية.

وأوضح قنصوه أن هذا التصنيف يستخدم 16 مؤشر أداء، ويتم تجميع مؤشرات الأداء في خمس مجالات، هم: التدريس (بيئة التعلم) بنسبة 33%؛ البحث العلمي (الحجم والدخل والسمعة) بنسبة 33%،  الاستشهادات (تأثير البحث) بنسبة 20%؛ المجتمع (نقل المعرفة وتأثيرها) بنسبة 6%، والتوقعات الدولية (الموظفون والطلاب والبحث) بنسبة 8%.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج الثانوية كاذبة، ومضللة، وعمليات نصب محترفة، داعيا إلى عدم تداولها أو الوقوع فيها.

وشدد على أن كل ما يقال عن أوراق الاجابة و"التيكيت "وتغيير النتائج كذب وبهتان.

وأعرب الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي / فيس بوك / اليوم الأحد عن استغرابه لكل ما تتعرض له امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق إدعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم نشر، وتصوير صفحات الغش الإلكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال.

أقرأ أيضًا:​

قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر

المراجعة النهائية لـ«التفاضل والتكامل» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

استعدادًا للامتحان.. المراجعة النهائية لـ«الجيولوجيا» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

Dr.Randa
Dr.Radwa