السبت 20 ابريل 2024

استعدادًا للامتحان.. المراجعة النهائية لـ«الجيولوجيا» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

الجيولوجيا

تحقيقات1-8-2021 | 12:17

إسراء خالد

ينطلق غدًا الإثنين، الموافق 2 أغسطس الجاري، امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، في اليوم الأخير بمارثون امتحانات الصف الثالث الثانوي، بعد سلسلة طويلة من الامتحانات التي خضعوا لها بدايًة من يوم 10 يوليو الماضي.

ويبحث طلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، عن بعض المراجعات النهائية التي تفيدهم في المذاكرة، وتحصيل المادة جيدًا، وتضع أهم الأسئلة المتوقعة، مما يساعدهم على التحصيل بشكل أكثر دقة.

وأتاحت قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، مراجعة مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، ضمن المراجعات التي توفرها أسبوعيًا لطلاب الصف الثالث الثانوي، في ظل انطلاق امتحانات آخر العام، إذ تتيح القناة مراجعات لجميع الطلاب، من خلال تقنية البث المباشر، وبشكل مجاني.

وتناول مقطع الفيديو الذي أتاحته قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، الشرح المفصل لمادة الجيولوجيا، عن طريق حيدر محمد، أستاذ الجيولوجيا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ تطرق لشرح أهم النقاط في المادة، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة التي طرحها الطلاب أثناء عرض المراجعة في البداية من خلال تقنية البث المباشر.

وأتاحت القناة بعض الأسئلة، والإجابة التفصيلية عليها، لمساعدة الطلاب في التدريب العملي للحل قبل انطلاق الامتحان غدًا، بالإضافة إلى الإجابة على نموذج الامتحان التجريبي الذي توفره وزارة التربية والتعليم، والذي يكون متشابهًا إلى حد كبير مع الامتحان النهائي.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الإثنين الموافق 2 أغسطس الجاري امتحان الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل، لطلاب شعبة علمي رياضة، وامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وهو اليوم الأخير بمارثون امتحانات الثانوية العامة.

أقرأ أيضًا:​

المراجعة النهائية لـ«التفاضل والتكامل» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل

بطول 14 كيلومتر.. أول شاطئ عام في العلمين الجديدة (صور)