الخميس 25 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 1-8-2021.. فتح باب القبول للدراسات العليا بـ«ألسن عين شمس»

كلية الألسن جامعة عين شمس

تحقيقات1-8-2021 | 11:37

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 1-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان قطاع الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا في الكلية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعراب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بالتعاون المثمر، والفعال مع وزارة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، وتفعيل المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، والتي أطلقتها وزارة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، مع دار نهضة مصر، والتي تستهدف كيفية تعليم أبنائنا في الخارج اللغة العربية، في إطار المبادرة الرئاسية.

وأكد شوقي، أن مناهج اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية، والمسيحية، ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، ستكون متاحة على التطبيق بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية، والثقافية المصرية، وترسيخ الانتماء لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه بداية من اليوم الأول من أغسطس، سيكون متاح على تطبيق «اتكلم عربي» عددًا من المناهج التعليمية الهامة، ويمكن للمستخدمين الإطلاع عليها، واستخدامها، بالإضافة إلى تحميلها من خلال التطبيق.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلبات الأسر المصرية بالخارج لتوفير نسخ إلكترونية لهذه المناهج التعليمية المصرية على تطبيق «اتكلم عربي»، وستمكن هذه الخطوة جميع الأسر المصرية بالخارج من الإطلاع، والحصول على المناهج، واستخدامها في عملية تعلم أبنائهم.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن المناهج التي سيتم إتاحتها هي اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، وهي من المناهج المعنية بالحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان قطاع الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا في الكلية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، و إشراف الأستاذ الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك اعتبارًا من  1 إلى 22 أغسطس الجاري،  على أن تبدأ امتحانات القبول لبرامج الدراسات العليا في التخصصات المختلفة: اللغة والأدب والترجمة الفورية والتحريرية وتكنولوجيا الترجمة في ٣١ أغسطس.

أقرأ أيضًا:

هل يمكن أن تؤدي التغيرات المناخية إلى الانقراض البيولوجي؟.. خبراء يجيبون
«المشروعات القومية تحقق العدالة الاجتماعية».. خبراء: عملت على تضيق الفجوة بين المستويات الاقتصادية
«انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل

Dr.Randa
Dr.Radwa