الأربعاء 24 ابريل 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 25-7-2021.. طلاب الأدبي يؤدون امتحان التاريخ

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات25-7-2021 | 11:30

إيمان مجدي

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزا لأخبار التعليم في مصر، اليوم الأحد  25-7-2021، إذ جاء  تفاصيل أداء الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، بدأ طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، قبل قليل، التوافد إلى اللجان لأداء امتحان مادة التاريخ، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتطهير وتعقيم واللجان الامتحانية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وقياس درجة حرارتهم قبل السماح لهم بدخول المدارس، وإلزام الملاحظين بتسليم أوراق البابل شيت وكراسات الأسئلة للطلاب في المواعيد المحددة لها. 

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب وطالبة، حيث تبدأ الامتحانات من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا 

كما يؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة. 

أخبار وزارة التربية والتعليم

تضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية حول اتفاقيات الشراكة التي وقعتها جامعة العلمين خلال الفترة الماضية، وكذلك الكليات والبرامج التي تشملها الجامعة، فضلا عن استعدادت الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد بإضافة برامج دراسية جديدة ومتميزة. 

وأشار التقرير إلى أنه مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022، سيتم تقديم برنامجين جديدين وهما: (برنامج طب الأسنان وبرنامج الصحة العامة) بتخصصاتهما المختلفة مما يتيح الفرصة للطلاب الملتحقين بجامعة العلمين الدولية الدراسة في مجالات جديدة بالجامعة. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن بنك التعمير الألماني أتاح مبلغ بقيمة 41 مليون يورو ضمن برنامج مبادلة الديون لصالح وزارة التربية والتعليم الفني لتنفيذ مبادرة التعليم الفني الشامل في مصر، وذلك في إطار العلاقات الاقتصادية المشتركة مع ألمانيا وسعي وزارة التعاون الدولي، لدعم أولويات التنمية في مصر من خلال الشراكات الدولية. 

ويعد اتفاق التعليم الفني الشامل في مصر هو الأخير الذي يتم تمويله ضمن الشريحة الثانية من المرحلة الثانية لبرنامج مبادلة الديون بين مصر وألمانيا، وتبلغ القيمة الإجمالية للمرحلة الثانية 80 مليون يورو يتم من خلالها تنفيذ 3 مشروعات تنموية في عدة قطاعات من بينها التعليم الفني والمهني. 

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاق الجديد ضمن برنامج مبادلة الديون بين مصر وألمانيا يدعم جهود الدولة في تطوير التعليم الفني لإعداد الطلاب لسوق العمل وتوفير المزيد من فرص التوظيف، بما يعزز تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة: التعليم الجيد؛ والهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد؛ والهدف السابع عشر: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

Dr.Randa
Dr.Radwa