الخميس 18 ابريل 2024

تفاصيل مثيرة لشبكة آداب يديرها سوريون ومغاربة في القاهرة

14-1-2017 | 15:13

كتب : عمرو المزيدي

نجح رجال الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية في ضبط 3 سوريين بينهم فلسطيني الأصل، نصبوا شباكهم على 5 فتيات من المغرب، واستدرجوهن إلى مصر لممارسة الدعارة داخل شقة مشبوهة، في منطقة الزمالك .
 كانت معلومات قد وردت لرجال الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، تفيد بقيام كل من محمد توفيق عبده الزعيم، غسان حسن عبدالرحمن، ومعمر عبدالرؤوف وجميعهم سوريين الجنسية والأخير من أصل فلسطيني، يعملون في صالات القمار داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة الزمالك، يقومون باستدراج فتيات من منطقة المغرب العربي، بدعوى طلبهم للعمل في مراكز تجميل بالقاهرة.
أضافت التحريات أن المتهمين الثلاثة يقومون بسحب جوازات السفر من الفتيات بدعوى إنهاء الإجراءات، ثم يتعدون عليهن بالضرب وإجبارهن على ممارسة الرذيلة مع الرجال بدون تمييز مقابل مبالغ مالية.
 وأثناء السير في استكمال المعلومات وجمع التحريات بمعرفة رجال شرطة الآداب، تلقى رجال الإدارة بلاغا من هدى تيفنو مغربية الجنسية، أفادت فيه بقيام المتهم الأول وشهرته الزعيم بالاتصال بها هاتفيا وطلب منها الحضور إلى القاهرة، مدعيا بالكذب بأن لديه عددًا من المشروعات ويرغب في توظيفها لدية لإدارتها، وعقب حضورها للقاهرة وجدت نفسها داخل الشقة المذكورة واستولى منها على جواز سفرها وتعدى عليها بالضرب وأجبرها على تنفيذ ما يريده، ثم ورد بلاغ آخر من فتاة مغربية الجنسية تدعى بشرى محمد الشيمي.

تم إصدار إذن من النيابة العامة، وتم إعداد الأكمنة اللازمة للمتهمين المذكورين داخل أحد الفنادق، نجح رجال إدارة الآداب في ضبطهم جميعًا وبحوزتهم كمية من المبالغ المالية.
 وبمواجهتهم ببلاغي الفتاتين المغربيتين أقروا بما هو منسوب إليهم، فأمرت النيابة باستدعاء حارس العقار الكائن به تلك الشقة المشبوهة، أقر بصحة المعلومات، وأضاف بأن الشقة ما زال بها 3 فتيات.
على الفور انتقل معتز عبد الله وكيل النيابة بصحبة ضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب، لتلك الشقة وتمكنوا من ضبط كل من كوثر ناضول وليميان مغربيتي الجنسية.
 وبمواجهة الفتاتان أقرا بممارستهما الرذيلة مع الرجال بدون تمييز، مقابل مبلغ مالي عقب استقدامهما بنفس الطريقة من بلدهما.
 أمرت النيابة بحبس السوريين المذكورين وحبس الفتاتين على ذمة التحقيقات.