السبت 20 ابريل 2024

بعد إطلاقها.. أبرز معلومات عن المنصة الرقمية "Care Connect" للعاملين بالرعاية الصحية

المنصة الالكترونية الجديدة

تحقيقات28-11-2021 | 01:39

آية يوسف

ضمن فعاليات الملتقى السنوي الثاني للهيئة العامة للرعاية الصحية، المنعقد هذا العام 2021، تحت شعار "فلنبن معًا مستقبل صحة مصر"، بمحافظة الإسماعيلية، أعلنت الهيئة برئاسة الدكتور أحمد السبكي، الإطلاق الرسمي لأول منصة تفاعلية رقمية باسم "care connect"، للتواصل إلكترونيًا بين مقدمي الخدمة من العاملين بهيئة الرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الجديد، "بورسعيد والأقصر والإسماعيلية"، لتلبية احتياجات العاملين بها.

وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، أبرز المعلومات عن منصة "care connect" الرقمية:

  أبرز المعلومات عن منصة "care connect" الجديدة

ـ المنصة تشمل هيئة الرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة بورسعيد والأقصر والإسماعيلية.

ـ منصة رقمية تفاعلية عبارة عن تطبيق إلكتروني يتيح التواصل الإلكتروني بين جميع العاملين بالمقر الرئيسي للهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات.

ـ على كل المستويات والدرجات الوظيفية القيادية والإشرافية والتكرارية والوسطى وغيرها من الدرجات الوظيفية الأخرى.

ـ يمكن تحميل التطبيق الإلكتروني على الهواتف المحمولة سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون، من خلال روابط إلكترونية محددة تم نشرها بين العاملين خلال فترة التشغيل التجريبي المنصة.

ـ مميزات التطبيق الإلكتروني عديدة، منها مشاركة المنشورات العامة والحالات الطبية، وتسمح لجميع الموظفين بمشاركة آرائهم والتفاعل مع بعضهم البعض بما يزيد من ترابط العاملين وزيادة إنتاجيتهم.

ـ يمكن لكل طبيب في أي تخصص أن يشارك حالة طبية بين زملائه في نفس التخصص أو تخصصات أخرى، والاستفادة من آرائهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمريض طبقًا لممارسات الصحة العالمية.

ـ التطبيق يتيح متابعة أخبار الهيئة من خلال مشاركة أخبار الهيئة بتصنيفاتها المختلفة على التطبيق، وضمان وصولها لجميع العاملين والتعليق عليها، إضافة إلى "المحادثات الفردية والجماعية"، ويمكن للعاملين التواصل مباشرة مع زملائهم من خلال محادثات فردية أو جماعية، للاحتفاظ بجميع اتصالاتهم في مكان احترافي واحد.

ـ وكذلك أيضا التقييم الشهري، ويمكن لكل موظف الاطلاع على تقييمه الشهري بالتفاصيل، من خلال التطبيق ويمكنه إرسال تظلم بشأن تقييمه ومتابعة نتائج التظلم.

ـ أيضا مميزاته تشمل طلبات الموظفين، حيث يسمح التطبيق لجميع العاملين بتقديم العديد من الطلبات، مثل طلبات التظلم وتجديد التعاقد أو الانتداب والإجازات.

ـ ربط التطبيق مع نظام للتعلم يمكِّن جميع العاملين من متابعة الدورات التدريبية والمؤتمرات الطبية والعلمية ذات الصلة بتخصصاتهم المختلفة والتسجيل بها ومشاركتها، والاستفادة منها بالاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الرعاية الصحية.

ـ تشمل مميزات التطبيق أيضًا الشكاوى والمقترحات، وتتيح هذه الميزة لجميع مستخدمي التطبيق تقديم الشكاوى والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بالعمل ومتابعة نتائجها.

ـ إضافة إلى رصيد الموظفين حيث يمكن لكل موظف الاطلاع على ملفه الشخصي بما في ذلك رصيد الإجازات والمكافآت المالية، مشيرًا إلى أن التطبيق ينشئ QR فريدًا لكل موظف من العاملين بهيئة الرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات، ويمكن مسحه ضوئيًا للوصول سريعًا إلى ملف تعريف الموظف.

ـ التطبيق يسمح بدخول الزائرين من خارج الهيئة بتسجيل الدخول إلى التطبيق للوصول لعدد معين من الخدمات، تشمل مشاهدة ومتابعة أخبار الهيئة، طلبات تعاقد وانتدابات جديدة، للالتحاق بالعمل بالهيئة العامة للرعاية الصحية أو فروعها أو منشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات.

ـ المنصة تساعد العاملين بهيئة الرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات على اكتساب مهارات جديدة، وتتيح مجالًا للتنسيق والنقاش بين العاملين في تطوير الخدمات، بما يضمن استمرارية الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وكل المتعاملين.