الخميس 25 ابريل 2024

«لوكاكو» يشكك في جدوى الركوع على الركبة بمكافحة العنصرية ويطالب بطرق فعالة

روميلو لوكاكو

ملاعب الهلال23-9-2021 | 16:28

داليا شافعي

شكك اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي في تأثير الركوع  على الركبة في المعركة ضد العنصرية، قائلًا يوم الخميس إنه من الممكن اتخاذ "مواقف أقوى".

ونقلت وكالة رويترز عن  لوكاكو قوله في مقابلة مع شبكة سي إن إن: "أعتقد أنه يمكننا اتخاذ مواقف أقوى بشكل أساسي. نعم ، نحن نركع على الركبة قبل المباريات، ولكن في النهاية الجميع يصفقون، لكن في بعض الأحيان بعد المباراة، ترى إهانة أخرى".

كما حث اللاعب الدولي البلجيكي شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التشاور مع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وإيجاد طرق لقمع الانتهاكات العنصرية عبر الإنترنت.

وأضاف لاعب نادي تشيلسي: "يجب أن يعقد قادة كل فريق، وأربعة أو خمسة لاعبين، مثل الشخصيات الكبيرة في كل فريق، اجتماعًا مع الرؤساء التنفيذيين في إنستجرام والحكومات والاتحاد الإنجليزي واتحاد كرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين... كيف يمكننا مهاجمته على الفور، وليس فقط من مباراة الرجال ولكن أيضًا من لعبة السيدات".

وكان اللاعب الإسباني ماركوس ألونسو، زميل لوكاكو في تشيلسي، هذا الأسبوع قد قال إنه توقف عن النزول على الركبة لأن الإيماءة كانت "تفقد بعض القوة".

ويذكر أن تشيلسي، الذي تغلب على أستون فيلا بركلات الترجيح في كأس رابطة الأندية الأربعاء، يستضيف مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

Dr.Randa
Dr.Radwa