السبت 20 ابريل 2024

يورو 2020..تأهل تاريخى للنمسا لتواجه إيطاليا فى ثمن النهائى

فرحة لاعبي منتخب النمسا بالتأهل التاريخي

ملاعب الهلال21-6-2021 | 20:06

حسن محمود

حقق المنتخب النمساوي فوزاً مستحقاً على نظيره أوكرانيا بهدف نظيف ضمن له التأهل للدور المقبل من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" للمرة الأولي فى تاريخه بالبطولة، وبذلك ستواجه إيطاليا نظيرتها النمسا في دور الـ 16، فى اللقاء المقرر له يوم السبت 26 يونيو الجاري على ملعب ويمبلي في لندن.

وحافظ المنتخب النمساوي على تقدمه فى الشوط الأول والذى انتهي بهدف نظيف، تقدم منتخب النمسا على نظيره أوكرانيا فى الشوط الأول يهدف نظيف  فى اللقاء الذى يجمع الفريقين الآن فى ثالث جولات المنتخبين بدور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 وسجل كريستوف بومجارتنر هدف التقدم للمنتخب النمساوي فى الدقيقة الـ21 من بداية اللقاء برأسية رائعة بعد تمريرة عرضية من دافيد ألابا.

وكان المنتخب النمساوي الأفضل طوال أحداث الشوط الأول وأضاع لاعبوه العديد من الفرص التى كانت كفيلة بتقدم منتخب النمسا بأكثر من هدف الشوط الأول.

وجاء تشكيل منتخب  النمسا على النحو التالي:
في حراسة المرمى: دانييل باخمان. 

خط الدفاع: شتيفان لاينر، ألكسندر دراجوفيتش،مارتن هينتيرجير، دافيد ألابا.

خط الوسط: كونراد لايمر، كزافر شلاجر، فلوريان جريليش.

خط الهجوم: كريستوف بومجارتنر، مارسيل سابيترز، ماركو أرناتوفيتش .

فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من: أليكساندر شلاجر، أندرياس أولمر، ستيفان بوش، ستيفان إيلسانكر، ميكائيل جريجوريتش، بافو بيرفان، فيليب لينهارت،كريستوفر تريميل، لويس شاوب، أليساندرو شوبف، كريم أونيسيو، ساسا كالادزيتش.

وجاء تشكيل منتخب أوكرانيا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جيورجي بوشان.

خط الدفاع: أولكساندر كارافاييف، إليا زابارني، ميكولا ماتفينكو، فيتالي ميكولينكو.

خط الوسط: روسلان ماليوفسكس، سيرجي سيجورشوك، أولكساندر زينشينكو، ميكولا شابارينكو.

خط الهجوم: أندري يارمولينكو، رومان يارمشوك.

فيما جلس على مقاعد البدلاء: إدوار سوبول، هيورهي سوداكوف، سيرهي كريفتسوف، تاراس ستيبانينكو، مارلوس، أندريه بيتاتوف، ييفجين ماكارينكو، فيكتور تسيهانكوف، آرتيم بييسيدين، أناتولي تروبين، أوليكساندر تيمتشيك، أرتيم دوفبيك.