الخميس 18 ابريل 2024

أبرز أهداف «محمد صلاح» فى مسيرته بالملاعب الأوروبية (فيديو)

محمد صلاح

ملاعب الهلال15-6-2021 | 15:35

محمد عاطف

يحتفل، اليوم الثلاثاء، الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي بعيد ميلاده الـ 29، والثامن له منذ بداية مسيرته الاحترافية في أوروبا.

 

وتستعرض معكم بوابة «دار الهلال» أبرز أهداف محمد صلاح في مشواره الأوروبي حتى الآن:

 

1-  افتتح صلاح أهدافه بالبطولات الأوروبية، في إبريل 2013، عندما سجل لفريقه بازل السويسري هدفًا غالياً في شباك توتنهام هوتسبير ضمن بطولة "اليوروبا ليج".

2 - ساهم صلاح فى تفوق فريقه بازل على تشيلسي الإنجليزي فى مباراتين، بعدما شارك أمامهم فى 4 مباريات تمكن من إحراز 3 أهداف، وكانت من أهم أسباب لفت أنظار الأندية الكبرى للاعب، وانتقل بعدها للبلوز.

3- وقاد صلاح فريقه ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، وبعدما سجل هدفًا من ركلة جزاء فى مرمى توتنهام هوتسبير بالمباراة النهائية، وأصبح أول مصري وثاني عربي يسجل في نهائي دوري الأبطال، بعد الجزائري رابح ماجر.

 4 - وحصد صلاح جائزة بوشكاش التي يقدمها الفيفا، كأجمل أهداف عام 2017، بتسجيله هدفًا رائعة فى مرمى إيفرتون بديربي مدينة ليفربول.

5 - وتُعد مباراة ليفربول وروما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، واحدة من أهم مباريات صلاح في تاريخه، وتمكن من تسجيل هدفين بمرمى أليسون بيكر، بالإضافة لصناعته هدفين فى فوز الريدز بنتيجة 5-2.

6- وأحرز صلاح هدفا من زاوية مستحيلة في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي، ونال الهدف إعجاب الكثير من عشاق كرة القدم بالعالم، ووصُف بأنه من أصعب الأهداف على الإطلاق، لأنه جاء من زواية مغلقة.

7- وفى شهر فبراير 2018، سجل هدفًا جميلاً فى مرمى توتنهام بالدقيقة الـ 90، واختارته جماهير الريدز كأفضل هدف للفريق فى آخر 10 سنوات.

8- وقاد صلاح فريقه السابق فيورنتينا الإيطالي لتحقيق فوزاً تاريخياً بشهر مارس 2015، على الإنتر ميلان فى ملعبه بعد غياب طويل، وسجل الهدف الوحيد في المباراة.

9 - وكانت مواجهة فريق مكابي تل أبيب ممثل دولة الاحتلال، من أكبر الضعوط التى واجهه صلاح فى مسيرته بالملاعب، ولكنه تمكن من تسجيل هدف الفوز لفريقه عام 2013، وسجد هناك، بالإضافة إلى رفضه مصافحة لاعبي الخصم فى تلك المباراة.

10 - وسجل صلاح هدفًا رائعة فى مرمى تشيلسي العام الماضي، والذي يعتبر أحد أجمل أهدافه مع ليفربول حتى الآن، بعد تسديدة صاروخيه من خارج منطقة الجزاء.

11- ويعتبر هدف صلاح بقميص فيورينتينا فى مرمى يوفنتوس من أجمل الأهداف، التى سجلها اللاعب فى مسيرته الاحترافية، واستلم الكرة فى منتصف ملعب فريقه، وقطع مسافة 60 ياردة من الملعب بسرعة 36 كم/ ساعة، وأسكن الكرة في شباك اليوفي.