الجمعة 19 ابريل 2024

الصين تستنجد بالأجانب طمعا في بلوغ المونديال

المنتخب الصيني

ملاعب الهلال10-5-2021 | 16:35

حسن محمود

 أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن استدعاء خمسة لاعبين أجانب مولودين في الخارج للانضمام إلى المنتخب الوطني، من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبدأت الصين سياسة تجنيد لاعبين ولدوا خارج البلاد في العام 2019، في حل سريع للتأهل إلى مونديال كأس العالم قطر2022. واستدعى المدرب لي تاي 26 لاعبًا الى التشكيلة التي ضمت ثلاثي هجوم برازيلي الأصل وهم: إلكيسون، فرناندو هنريكي وآلان كارفاليو، إضافة الى زميلهم في جوانزجو تياس براونينج، قلب دفاع ايفرتون السابق الذي وُلد في ليفربول ولعب مع منتخبات الفئات العمرية في انجلترا.

أما الاعب الخامس فهو نيكو ييناريس لاعب وسط أرسنال السابق الذي خاض ايضًا مباريات مع شباب الأسود الثلاثة. يذكر أنه في آخر مباراة خاضها المنتخب الصيني- صاحب التصنيف رقم 77 في التصنيف العالمي- في التصفيات في نوفمبر 2019 عندما خسر أمام سوريا 1-2 بإشراف المدرب السابق الايطالي مارتشيلو ليبي، تواجد فقط إلكيسون وييناريس في التشكيلة.

و تحتل الصين المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق ثماني نقاط عن سوريا المتصدرة.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الى الدور الثالث من التصفيات.

ومن المقرر أن تقام باقي مباريات المجموعة الأولى في الصين في الفترة بين 30 مايو و15 يونيو حيث يواجه البلد المضيف جوام والمالديف والفيليبين وسوريا.