السبت 20 ابريل 2024

6 أندية تتصارع للبقاء في الدوري الفرنسي قبل 3 جولات على النهاية

الدورى الفرنسي

ملاعب الهلال7-5-2021 | 13:56

حسن محمود

 يحتدم الصراع فى الأمتار الأخيرة بالدورى الفرنسي بين 6 أندية مهددة بخطر الهبوط قبل 3 جولات من نهاية الدوري الممتاز "الليج 1".

فإذا كان الصراع محتدماً في المقدّمة من أجل الظّفر بلقب الدوري الفرنسي فإنّ هناك صراعاً آخر لا يقلّ ضراوة بين الأندية المهددة بشبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفى نهاية الموسم سيلتحق أحد هذه الأندية بفريق ديجون الذى تأكد هبوطه بشكل رسمي ، حيث يحتل الفريق المركز الأخير برصيد 18 نقطة فقط. تتبقي فقط 9 نقاط للفرق الستة المهددة بالهبوط لتدراك الموقف.

وهناك 8 نقاط فقط بين المراكز التاسع عشر والرابع عشر ، ولكن الصراع الأكثر حدة فى الجولات الأخيرة يبقي الصراع بين فريقي نيم ونانت صاحبي المركزين قبل الأخيرين، وبينهما وبين ستراسبورج ولوريان صاحبي المركز السادس عشر والسابع عشر على التوالي بجدول الليج 1 .

وفى حين يبدوا نادي بوردو قد استعاد حظوظه فى البقاء خاصة بعد الفوز على رين فى الجولة الماضية من الدورى، إلا إنه ليس بعيداً عن منطقة الخطر، وهو ما يعيشه نادي بريست رغم وجوده فى المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة .

وبناءاً على ترتيب الدورى الحالي والمباريات المتبقية يبقي الغموض والإثارة محيطين بالجولات الثلاث الأخيرة من الدورى الفرنسي لتحديد الفريق الذى سيرافق فريق ديجون لدورى الدرجة الثانية الموسم المقبل.

يذكر أن ترتيب الفرق الست المهددة بالهبوط قبل الجولات الثلاث الأخيرة مع فريق ديجون ،كالآتي:

- المركز الرابع عشر ..فريق بريست 40 نقطة.

- المركز الخامس عشر ..فريق بوردو 39 نقطة.

- المركز السادس عشر ..فريق ستراسبورج 38 نقطة.

- المركز السابع عشر ..فريق لوريان 38 نقطة.

- المركز الثامن عشر ..فريق نانت 34 نقطة.

- المركز التاسع عشر ..فريق نيم 32 نقطة.