الثلاثاء 16 ابريل 2024

«جوارديولا» ينصح لاعبيه بهذا الأمر قبل مواجهة باريس سان جيرمان

جوارديولا

ملاعب الهلال4-5-2021 | 13:02

حسن محمود

 أكد الإسباني جوزيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أن فريقه حضّر للمباراة بشكل عادي دون منحها أهمية خاصة.

وقال جوارديولا فى تصريحات إعلامية: "نحن نصل المباراة في توقيت جيد وكما أخبرت اللاعبين.. لا تفكروا كثيراً بالفوز بهذه المباراة.. كل ما عليكم فعله هو التفكير في طريقة الفوز".

وأضاف مدرب الفريق الإنجليزي: " لقد قمنا بذلك مرات عديدة ولن تكون هذه المباراة استثناء، هذه الرسالة التي أبلغنا بها اللاعبين طوال الشهور الماضية ولن تختلف في هذا الموعد. سندخل المباراة كسابقاتها.. نملك أفضلية طفيفة وعلينا أن نؤكدها بالفوز".

ويستضيف فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الثلاثاء، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي فى إياب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا. وتقام المباراة على ملعب استاد الاتحاد بمدينة مانشستر. وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهي بفوز السيتيزينز بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب حديقة الأمراء.

ويدخل رجال المدرب بيب جوارديولا اللقاء وعينهم على تقديم مباراة كبيرة للوصول للمشهد الختامي وتجاوز عقبة باريس سان جيرمان. أما المدرب ماوريسيو بوتشيتينو فيعول على كلا من نيمار جونيور وكيليان مبابي للعودة ببطاقة التأهل الأولي للمباراة النهائية من نسخة دورى الأبطال.

يذكر أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، عقوبة لاعب باريس سان جيرمان، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي. وطرد السنغالي إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان في الدقيقة 77، بسبب تدخل عنيف على إلكاي جندوجان نجم السيتي.

وكان الدولي السنغالي سيغيب بالفعل عن مباراة الإياب المقرر لها اليوم في ملعب الاتحاد بسبب عقوبة الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، لكن لجنة الانضباط في "اليويفا" رفعت العقوبة لمباراتين "بسبب تدخل عنيف يعرض المنافس للخطر".

وبذلك تنتهي مشاركة اللاعب هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث لن يستطيع المشاركة في النهائي حال تأهل فريقه إليه.

كما عاقب "اليويفا" باريس سان جيرمان بغرامة 30 ألف يورو بسبب تأخر موعد انطلاق مباراة الذهاب التي استضافها على أرضية ملعبه "حديقة الأمراء".