الأربعاء 24 ابريل 2024

البريميرليج يدرس تغيير قوانينه بسبب السوبر الأوروبي

رابطة الدوري الإنجليزي

ملاعب الهلال22-4-2021 | 21:50

سلمي عامر

تدرس رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" تغيير قوانينها؛ وذلك من أجل منع الأندية الإنجليزية من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وتضع رابطة البريميرليج قانونا جديدا يفيد بحرمان أي نادي إنجليزي من في المشاركة في أي مسابقة خارجية، كما في دوري السوبر الأوروبي.

وحسب تقارير لصحيفة "تايمز" البريطانية، فإن القانون رقم 9 بالدوري الإنجليزي فإن أندية الدوري ملزمة بلعب بعض المسابقات القارية، ولكن ذلك القانون الجديد سينهي أي إمكانية لإقامة أو المشاركة في أي بطولة خارج البطولات المعروفة.

وأوضحت تقارير الصحيفة البريطانية أنه من المتوقع أن ذلك القانون الجديد سوف يشمل على حرمان تام واستبعاد لأي نادي يشارك في أي بطولة خارجية.

وأضافت تقارير الصحيفة البريطانية، أن بعض أندية الدوري الإنجليزي لازالت تطالب بتوقيع عقوبات على الأندية التي انضمت لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأشارت تقارير الصحيفة البريطانية إلى أن أندية إنجلترا الستة شعروا بخيبة أمل من الأحداث الأخيرة.

وأعلن 12 ناديا موافقتهم على المشاركة في بطولة السوبرليج، من بينهم 6 أندية إنجليزية، وهم: ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، توتنهام، وتشيلسي، بجانب الثلاثي الإسباني: برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى الثلاثي الإيطالي: ميلان، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، وذلك قبل أن ينسحب 10 أندية.

Dr.Randa
Dr.Radwa