الأربعاء 24 ابريل 2024

بمشاركة المصنف الأول إفريقيًا.. انطلاق بطولة «فيرست الدولية» لأساتذة الشطرنج غدًا

الشطرنج

ملاعب الهلال22-4-2021 | 19:53

دار الهلال

تنطلق بطولة فيرست مول فورسيزون الدولية للشطرنج بمشاركة المصنف الأول في قارة إفريقيا المصري الدكتور باسم سمير أمين والمصنف الـ39 عالميا، غدًا الجمعة.

بطولة «فيرست الدولية للأساتذة الشطرنج» تقام في الفترة من 23 أبريل حتى 1 مايو المقبل،  ‎ويتم تنظيم البطولة تحت رعاية وإشراف الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة دكتور هشام الجندي مشاركة مع إدارة فيرست مول الجيزة بمشاركة أكثر من 50 لاعبا دوليًا محترفًا فى تنافس هو الأول من نوعه.

وأكد الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أن البطولة تساعد في تقدم اللاعبين المشاركين في التصنيف العالمي، حيث أن جميع المشاركين مصنفي الأساتذة

البطولة تساهم في خطة انتشار لعبة الشطرنج في مصر والتي تمتلك عناصر مميزة من اللاعبين فيها إلى جانب ثقة الاتحادات الدولية في استضافة مصر للأحداث القارية والدولية ‎تقام البطولة لمدة 9 أيام متواصلة يحدد من خلالها الفائزين بالمراكز العشر الأولى للبطولة مع تقديم جوائز مالية قيمة مقدمة من إدارة «فيرست مول» تصل إلى 60 ألف جنيه .

 وتأتى أهمية الحدث الدولي في ظل مشاركة لاعبين محترفين للعبة بمشاركة المصنف الأول إفريقيًا وبطل البحر الأوسط و آخرين من اللاعبين المصنفين دوليا، ويمكن لمحبي ومتابعي اللعبة الحضور ومشاهدة المباريات بشكل يومي بدءًا من الساعة العاشرة مساء.

‎وتستعد الجهة المنظمة للحدث الدولي "سلدار" استقبال مزيد من الأحداث والمسابقات الدولية، وذلك في ظل رؤية واهتمام الدولة باستقبال وتنظيم الأحداث العالمية وأيضا بتنشيط السياحة الرياضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa